النظام السوري يستفز النقاط التركية.. وأنقرة ترد بإدلب وحماة

كشفت صحيفة مقربة من الحكومة التركية، الخميس، عن أن الجيش التركي قصف أهدافا استراتيجية للنظام السوري في الشمال السوري، وسط محاولته التقدم ميدانيا في منطقة خفض التصعيد.

وأشارت صحيفة “يني شفق”، إلى أن نقطة المراقبة في خان طومان تعرضت لمضايقات من النظام السوري، أمس الأربعاء، تبعها قصف من القوات التركية استهدف قاعدة لطائرات الهيلوكبتر في مدينة حماة السورية.

وأضافت أن النظام السوري المدعوم من روسيا وإيران، لا يزال يواصل تقدمه، في تجاهل مستمر لاتفاقي أستانا وسوتشي، وتمكن من السيطرة على سبع قرى شرقي مدينة سراقب، وجنوب ريف حلب.

 

ولفتت إلى أن النظام السوري أصبح على مقربة بنحو 8 كيلومترات من مركز مدينة إدلب، مشيرة إلى أن النقاط الأربع التي أنشاتها القوات التركية في سراقب تعرضت للمضايقات من نظام الأسد، في حين ردت تركيا بقصف مدفعي.

ونوهت إلى أن النظام السوري أصبح على مقربة من القوات التركية بمسافة كيلومتر واحد فقط.

وكشفت عن أن من بين الأهداف التي وقعت تحت نيران المدفعية التركية من نقاط المراقبة، مطار جب الرملة العسكري التابع للنظام السوري في مدينة حماة، الذي يعد مستودعا كبيرا للقنابل المتفجرة.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن القوات التركية أرسلت تعزيزات كبيرة نحو محافظة إدلب، موضحة أنه بالأمس عبرت نحو 100 مدرعة، تشمل وحدات من الكوماندوز.

.

المصدر/ arabi21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.