تركيا تدين فعل إرهابي ضدها في البرلمان الأوروبي 

أدانت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، تنظيم البرلمان الأوروبي ما يسمى بـ”المؤتمر الكردي”، الذي شارك فيه قيادات من تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي.

وأوضحت الخارجية التركية، في بيان، أن البرلمان الأوروبي شهد فعالية للترويج لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وأضاف البيان، أن المشاركين في المؤتمر المزعوم، وجهوا تهديدات لتركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى أن السماح بمشاركة قيادات “بي كا كا” في فعالية بالبرلمان الأوروبي، يعتبر دعما صريحا من الاتحاد الأوروبي للإرهاب.

ولفت البيان، إلى أن تنظيم البرلمان الأوروبي لهذه الفعالية غير الرسمية، تتعارض مع مبدأ مكافحة التنظيمات الإرهابية دون أي تمييز.

وأكد أن السماح بتنظيم هذه الفعالية يعد انتهاكا لقرار الاتحاد الأوروبي رقم 541 بخصوص مكافحة الإرهاب، ومع قرار رئاسة البرلمان الأوروبي المُتّخذ في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

ودعت الخارجية التركية دول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته إلى الكف عن إيواء الإرهابيين.

وفي وقت سابق، استضاف البرلمان الأوروبي قيادات “بي كا كا” المدرجين على النشرة الحمراء للمطلوبين في تركيا، عبر تنظيم ما يسمى بـ “المؤتمر الكردي” بنسخته الـ16، تحت اسم “الاتحاد الأوروبي، تركيا، الشرق الأوسط والأكراد”.

وشاركت قيادة منظمة “بي كا كا” الارهابية في أوروبا، بالفعالية التي تحولت إلى منبر للدعاية للمنظمة، ومن بين المشاركين فيها، “آدم أوزون” و”رمزي قرطال” و”زبير أيدار”، وجميعهم مدرجين على النشرة الحمراء للمطلوبين في تركيا.

وخلال الفعالية أشاد نواب بالبرلمان الأوروبي بالمنظمة الانفصالية، وقاموا بكيل التهديدات إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وزعم النواب أن تركيا ارتكبت جرائم حرب في شمال شرقي سوريا، وأن مساعي تنظيم “ب ي د/ ي ب ك” (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا) مشروعة في تأسيس كيان ذاتي الحكم بالمنطقة.

ورحب النواب الأوروبيون بقرار القضاء البلجيكي قطع الطريق أمام محاكمة 36 من أعضاء منظمة “بي كا كا”، بينهم قيادات المنظمة في أوروبا.

كما شارك في الفعالية قيادات من “قوات سوريا الديمقراطية” وما يسمى بـ “مجلس سوريا الديمقراطي”، وصحفيون موالون للمنظمة، ونائبان في البرلمان التركي.

 

.

المصدر/A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.