بالصور| ضحيتا تحطم طائرة “بيغاسوس” في إسطنبول

تداول الأتراك مساء الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورتين لمواطنتين اثنتين قضتا نتيجة تحطم طائرة “بيغاسوس” أثناء هبوطها في مطار “صبيحة كوكجن” بالطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن ثلاثة مواطنين قضوا إثر تحطم الطائرة بينهم شابتين اثنتين.

وشاركت “دوغان” صورتين اثنتين لـ “إليف جانتشوقلو” و”سونقول بوزكورت” اللتين لقيتا حتفهما مساء أمس الأربعاء.

ونقلت جثتا الفتاتين إلى معهد الطب الشرعي في إسطنبول بعد إعلان مصرعهن، فيما نقلت الجثة الثالثة بعد ساعات.

وبحسب الوكالة فإنه تقرر دفن الفتاتين البالغتين من العمر “29 عامًا” في مسقط رأسهن في مدينة أزمير،

كما تفيد التفاصيل أن عائلة الفتاة “سونقول بوزكورت” تنتظر وصول باقي أفرادها من الولايات المتحدة، لحضور مراسم الدفن والتشييع.

وأكدت مدير عام شركة “بيغاسوس” محمد نانأ” خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة إسطنبول أن السلطات الأمنية التركية حصلت على “الصندوق الأسود”، متوقعًا بأن يصل التقرير الشامل بالإضافة إلى التسجيلات الصوتية قريبًا.

وفجر الخميس، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، عن ارتفاع عدد ضحايا تحطم طائرة الركاب أثناء هبوطها العنيف في مطار “صبيحة غوكشن” بمدينة إسطنبول، لثلاثة وفيات، و179 إصابة.

وقبل ساعات، علّقت شركة “بيغاسوس” للطيران، على حادثة تحطم إحدى طائراتها في مطار “صبيحة كوكجن”.

وقال إن شركة “بيغاسوس” تمتثل للوائح والقواعد والمتطلبات التي تضعها السلطات الدولية والوطنية في تركيا.

وحول نظام السلامة في طائرات “بيغاسوس” أكد أنه متوافق تمامًا مع برنامج السلامة لـ”الاتحاد الأوروبي”، والذي يدعم ثقافة السلامة العالية مع التشغيل الآلي وفقًا للمعايير الدولية.

كما لفت إلى أن النتائج السنوية لـ”بيغاسوس” أعلى من معايير الاتحاد الأوروبي، مبينًا أن الشركة تشجع جميع الطيارين لديها على عدم المجازفة خلال الطيران، والاعتماد على نهج مستقر حتى لا يتعرضون للخطأ.

ويتم تدقيق هذه المعايير التي تتبعها الشركة بشكل سنوي من قبل المديرية العامة للطيران المدني وهيئة التدقيق الأوروبية، وفقًا لنانأ.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.