بالفيديو| السعودية تغلق “مرقص ماجِن” بمكة المكرمة

كشف مواطن سعودي عن “مرقص / ديسكو” في منطقة “مكة المكرمة” التابعة إداريًا لمدينة “جدة”.

ووثق المواطن مقطعًا مصورًا لمدة دقيقة، يظهر “صخوب المرقص” المقام وسط أحياء مكة، وبالقرب من مسجد المليون “حافظ لكتاب الله” والمقر القديم لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عند المنكر.

وانفجر السعودي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، غاضبًا في وجه مُلاك ورواد المرقص، وذلك نتيجة للأصوات الصاخبة التي يُصدرها حتى ساعات الفجر الأولى، بالإضافة لخوفه على بناته الثلاث.

ووفقًا للمواطن فإن إدارة “المرقص” لا تفرق بين نهاية أو بداية الأسبوع، مبينًا أن الفجور متواصل طوال الليل.

ويظهر المواطن في المقطع منزله ومقر هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” القديم، ومسجد المليون حافظ لكتاب الله، بالإضافة لموقع “المرقص”، مُتسائلًا عن الشرع الذي تتبعه المملكة الآن، هل هو شرع 2030 وهي رؤية ولي العهد محمد بن سلمان أم شرع ابن باز وابن عثيمين.

واستشاط الرجل غضبًا على رواده “المرقص” حيث فتح بوابته وصرخ بداخله، مطالبًا إياهم بـ”الرحمة”.

وقال : أرحموني يا عالم، لديّ ثلاث فتيات الكبيرة بينهن تبلغ المدرسة المتوسطة “الإعدادية”، متسائلًا: كيف سأربي بناتي و”المرقص” لا يفرق بين الليل والنهار.

وبعد لحظات من انتشار المقطع، احتل وسم “#كيف أربي بناتي” الترند في المملكة السعودية، وغرد عليه ما يزيد عن 20 مليون ناشط عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

وفي سياق مُتصل، رصدت وكالة “تركيا الآن” تعليقات المواطنين في السعودية، لاسيما منطقة “مكة المكرمة”، حيث سادت حالة من الانقسام الحاد.

الكاتب السعودي تركي الحمد، هاجم المواطن، واتهمه بأنه ” ما تبقى من رجال “الصحوة”.

وغرد الحمد عبر صفحته في موقع “تويتر” قائلًا: رواسب الصحوة تطفو على السطح”.

من جانبه، قالت المواطن عبدالله آل سعود إن المواطن يشكو بحرقه لولاة الأمر، معتبرًا ما فعله بالأمر الجيد، وفي مصلحة المملكة وتوجيهاته ورغبة مواطنيها.

إلى ذلك، أصدر أمير منطقة “مكة المكرمة” خالد الفيصل، قرارًا بإغلاق ما اسماه بـ”المطعم” بدلًا من المرقص، وإحالة مالكه للجهات المختصة.

المصدر: خاص تركيا الآن.

تعليق 1
  1. مصطفى يقول

    تشكرات ما على جهودكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.