تفاصيل جديدة ومثيرة حول اغتيال مدير الأمن في ريزة شمالي تركيا

أعلنت السلطات التركية عن تفاصيل جديدة ومثيرة حول اغتيال مدير الأمن في ريزة شمالي تركيا.

وذكرت صحيفة حرييت، وفق ترجمة تركيا الان، أن المدعي العام أصدر أمرا باعتقال 27 مشتبها في قضية اغتيال ألتوغ فردي مدير الأمن في مدينة ريزة.

وأشار المدعي العام ان المشتبه بهم لهم علاقة  بتنظيم فيتو و ب ي د الإرهابي.

وفي التفاصيل.. فقد نفذت القوات الامنية عمليات متزامنة في اسطنبول ، أضنة ، بورصة ، ريزة، سامسون ، طرابزون ونفشهير ، وذلك بالتنسيق مع إدارة شرطة اسطنبول ، إدارة التهريب والجرائم المنظمة، إدارة الاستخبارات ومديرية معهد إسطنبول للتكنولوجيا.

وذكر مصادر أمنية أن المشتبهين كان من بينهم 9 من ضباط الشرطة الذين يعملون في الخدمة الفعلية ، وأفراد من الشرطة المفصولين عن الخدمة ، وموظفي أبحاث ، وأطباء ومدرسين ، وأن المحتجزين كانوا على صلة بمنظمة فيتو الإرهابية.

ونفذت مجموعة إرهابية هجوما مسلحا على مديرية الأمن بدعوى تلقي ردا سلبيا على طلب تغيير الوظائف في 11 ديسمبر 2018، استشهد على اثرها رئيس مديرية الأمن في ريزه ألتوغ فردي ، وأصيب مدير فرع شؤون الموظفين أرجان بولات إصابة حرجة، كما تعرض شرطي الحماية ييتكان كوكسال وهاكي صريجة أوغلو لإصابة طفيفة، في حين تبين أن الأخير له علاقة بمنظمة فيتو الإرهابية.

وفي التحقيقات التي أجريت في هاتف صريجة أوغلو المحمول والبريد ووسائل التواصل الاجتماعي الخاص به، تم تحديد موقعه في الخلية والحصول على معلومات حول هوية أعضاء آخرين في المنظمة داخل بنية الخلية. وفي العملية، تبين أن من بين المعتقلين أفراد من الشرطة، وأطباء، وموظفين في الأبحاث ، ومعلمين ، وموظفين في وكالة جيهان للأنباء التي تم إغلاقها.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.