الامن التركي ينفذ أكبر عملية ضد منظمة غولن منذ اشهر

أصدر مكتب المدعي العام بالعاصمة أنقرة عشرات أوامر الاعتقال بحق مشتبه بانتمائهم لمنظمة فتح الله جولن على خلفية تسريب أسئلة امتحان المرور.

وذكرت صحيفة حرييت، وفق ترجمة تركيا الان، أن السلطات اعتقلت 467 مشتبها بعمليات متزامنة في 67 مقاطعة بتنسيق من المديرية العامة لمكافحة التهريب والجريمة المنظمة ضمن التحقيقات الجارية في قضية تسريب امتحان المرور عام 2009.

وبدأت عمليات أخرى صباح اليوم بعد أن صدرت أوامر اعتقال ضد العديد من الأشخاص في عشرات المدن على رأسها إزمير وأنقرة، كما أصدرت وزارة العدل أوامر اعتقال بحق 157 مشتبه في بنية التشفير على صعيد القوات المسلحة للمنظمة ، و 71 آخرين على ذمة التحقيق في هيكلة المنظمة السرية.

وفي أضنة وبالكسير، صدرت أوامر توقيف بحق 27 من ضباط الشرطة الذين شاركوا في امتحان التكليف في عام 2009 في 11 مدينة مقرها أضنة ، و 6 مشتبهين آخرين في 5 مدن مقرها باليكسير.

وفي سياق العمليات المنظمة ضد القوات المسلحة البرية التابعة للمنظمة، تم اعتقال 29 من 44 مشتبه.

وبحسب مذكرة التوقيف التي صدرت من مكتب المدعي العام بأنقرة بحق 44 مشتبه ، شمل قرار الاعتقال ضباط في الخدمة الفعلية ، واثنين من الأئمة السريين ، الذين كانوا في الخدمة الفعلية على غرار التحقيقات الجارية في هياكل قيادة القوات البرية التابعة لفيتو.

كما احتجزت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لشرطة أنقرة ، 29 مشتبه في العمليات المتزامنة.

وعُلم أن 20 من المعتقلين هم من رتبة ضابط ورقيب كانوا يعملون في الخدمة الفعلية.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.