“الشعب الجمهوري” المعارض يغضب النساء التركيات

شهد مؤتمر لحزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، موجة غضب نسائي حادة، وذلك اعتراضا على كلمات أدلى بها أحد مندوبي الحزب خلال فعاليات انتخاب رئيس لفرع الحزب في العاصمة أنقرة.

 

وصعدت سيدة تركية إلى المنصة خلال المؤتمر، مساء أمس الأحد، وعملت على طرح المايكروفون من أمام المتحدث، اعتراضا على كلمة لأحد المندوبين عن النساء، فيما شهدت المؤتمر اضطرابا يظهر مدى الخلافات داخل الحزب المعارض.

 

وكان أحد المندوبين وهو توفيق كوجاك قال، إنه “لا يمكن الوثوق بعمل السياسة، ولا شمس الشتاء، ولا دلع النساء”، الأمر الذي أثار حفيظة النساء الحاضرات داخل القاعة، وردود فعل كبيرة منهن.

وحاول كوجاك الدفاع عن نفسه بالقول، إن “هذه المقولة تقال في كل مكان بتركيا، وإنه لا يتبناها”، مما زاد من حدة الغضب النسائي داخل القاعة، لتخرج سيدة وتقلب المايكرفون على المنصة في رد فعل على ما قاله كوجاك.

وأثناء محاولة حل الإشكال على المنصة من قبل المنظمين، بدأ إلقاء زجاجات الماء الفارغة باتجاه المنصة من الغاضبين والمعترضين على الأمور التنظيمية، لينهي المتحدث كلمته على عجل ويعود لمكانه.

ويشهد حزب “الشعب الجمهوري” المعارض خلافات حادة بشكل مستمر ما بين قياداته ومنسوبيه، وتظهر فضائح عديدة تطيع بالقيادات ما يشبه مؤامرات تحاك داخل الحزب بين بعضهم البعض.

.

المصدر/ وكالة TR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.