بعد الإمارات ومصر.. تسجيل أول إصابة بـ”فيروس كورونا” في لبنان

سُجلت أول إصابة بـ”فيروس كورونا” اليوم الجمعة، في العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة اللبنانية حمد حسن أن المصابة بـ”الفيروس” سيدة تبلغ عمرها “45 عامًا” كانت في زيارة للجمهورية الإيرانية ووصلت لبنان مؤخرًا.

وبهذا الإعلان المؤكد، تكون لبنان ثالث دولة عربية بعد الإمارات العربية ومصر، سجلت رسميًا إصابة أحد مواطنيها بـ”فيروس كورونا” الناشئ في الصين، وفقًا لما أكده حسن خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة اللبنانية.

ولم تكشف “الصحة اللبنانية” عن جنسية المصابة، حيث أنها لم تؤكد أو تنفي كونها لبنانية أم تمتلك جنسية أخرى، مبينًا أن الوزارة تعمل حاليًا على تفقد كافة ركاب الرحلة الإيرانية التي أقلت المصابة إلى لبنان.

أكد حسن، عدم وجود داعِ لإعلان حالة الطوارئ في لبنان، كما بين أن “الصحة اللبنانية” لن توقف الرحلات إلى إيران إلا بعد موافقة رئيس الحكومة حسان دياب.

وإلى جانب هذا الإعلان، كشف الوزير عن وجود شخصين يُشبته بإصابتهما بـ”فيروس كورونا”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع وفيات فيروس “كورونا الجديد” في البلاد إلى 4، فضلا عن إصابات أخرى لم تحدد عددها.

وظهر “كورونا الجديد” في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.