بالفيديو| الشرطة تفكك عملية “سطو مسلّح” معقدة وتعتقل 4 شُبان في أضنه

سطا أربعة شُبان على “ميني ماركت” في ميدان منطقة “سيهان” بمدينة أضنه، وتمكنوا من سرقة 120 علبة سجائر و4 آلاف و500 ليرة تركية.

ووفقًا للتفاصيل التي كشفتها قناة “سي أن أن تركيا” وترجمتها “تركيا الآن” فإن عملية السطو تعود للتاسع عشر من شباط / فبراير الجاري.

وتفصيلا، دخل أربعة شُبان أتراك ليلة التاسع عشر، إلى “الميني ماركت” مستغلين وجود المالك ” حسن . أ / 29 عامًا” وحيدًا.

وبحسب ما نقلت القناة عن حسن قوله إن المجموعة دخلت “الماركت” بشكل سريع، ورفعت أربع بنادق كبيرة.

“إذا تحركت خطوة ستموت، وإذا كنت تحب حياتك، أبق ذكيًا ولا تتحرك” بهذه الكلمات بدأت العصابة بالتحدث مع “حسن . أ” قبل الطلب منه بالانسحاب للخلف وإفساح المجال لأحدهم بتفريغ “السجائر” والأوراق النقدية من الصندوق.

وبعد جمع النقود والأوراق النقدية من الصندوق “الكسى” نجحت المجموعة بالخروج والهرب بواسطة مركبة “بيضاء اللون” غير مرخصة، وفقًا لرواية حسن.

وأبلغت الأجهزة الأمنية من قبل حسن ومجموعة من المواطنين الذين شاهدوا المجموعة وهي تخرج من “الميني ماركت” الأسلحة.

وعملت الجهات الأمنية على مراجعة ما نحوه 100 كاميرًا في المنطقة، وذلك من أجل الوصول للمجموعة المكونة واعتقالها.

وواجهت الفرق الأمنية مشكلة كبيرة، وذلك لارتداء “المجموعة المُسلحة” أقنعة سمراء اللون، لمساعدة على التعامل بأريحة خلال عملية السطو وعدم الانشغال بالكاميرات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بتحديد نوع المركبة، حيث تأكدت بأنها مستأجرة، فتواصلت بدورها بمكتب التأجير وحصلت على هوية اثنين وهما “أمين س / 19 عامًا” وقادر إ / 20 عامًا”، وهما من ساعدا في اعتقال الشابين الأخرين “إ س / 17 عامًا” و أميركان ي / 18 عامًا”.

وجرى نقل المجموعة لمركز الشرطة من أجل متابعة التحقيقات، واستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، كما أكدت أنه سيتم عرضهم على المدعي العام قريبًا.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.