“أردوغان” يطلق حملة لبناء 13 ألف مدرسة مقاومة لـ”الزلازل”

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، حملة لبناء 13 ألف مدرسة تحتاجها وزارة التربية والتعليم التركية.

وقال الرئيس أردوغان خلال كلمته في برنامج “من المدراس إلى الغد” الذي أقيم في قاعة المعارض بالمجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، إن ينبغي تعزيز بعض المدارس ضد الزلازل.

وأضاف الرئيس أن مسألة البناء المقاوم للزلازل مشكلة قديمة ومشتركة لبلدنا، موضحًا أن العمل الذي بدأته تركيا في هذا الموضوع سيكلف الكثير من المال والوقت، وفقًا لما أوردته صحيفة “سوزجو” وما ترجمته “تركيا الآن”.

وتابع الرئيس: “عندما وصلنا إلى الحكومة، وضعنا التعليم على رأس أولوياتنا، مبينًا أن ميزانية التعليم تصدرت إنفاق الدولة لسنوات عديدة.

وأكد أن الحكومة التركية بقيادة حزب “العدالة والتنمية” عزز البنية التحتية التعليمة والقوى العاملة في كافة المراحل التعليمة.

وبين أن أكثر من 18 مليون طالب في تركيا تلقوا خدمات تعليمية في المؤسسات التعليمية التي تصل إلى إلى 86 ألف مؤسسة حكومية وخاصة.

وبالإضافة إلى ذلك، تحتاج وزارة التعليم إلى 13 ألف مدرسة جديدة تضم 21 ألف فصل دراسي، معززين لمواجهة الزلازل في تركيا.

وأشار إلى أن تركيا تهدف إلى تلبية الاحتياجات المدرسية للوزارة بشكل كامل، وذلك بدعم من رجال الأعمال المتميزين والمحسنين في بلادنا.

وتمنى الرئيس الرحمة للمواطنين الذين قضوا جراء زلزال “فان”، والشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: تركيا الآن.

 

تعليق 1
  1. جيفه كمال اتاتورك تتأرجح يقول

    لايأمن مكر الله الا القوم الضالمون ان ارادك الله بسو لا عاصم من امره بدل هذه المدارس كافح الدعارة والفسوق والفجور فى بلادك يايها ملحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.