امرأة تخطب الجمعة في مصلين بفرنسا.. وجدل (شاهد)

فجرت امرأة فرنسية من أصول جزائرية، جدلا واسعا، بظهورها كخطيبة وإمامة في أحد المصليات، الجمعة، في فرنسا.

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن هذه الصلاة التي حضرها رجال ونساء بمجموع يقتصر على نحو 12 شخصا فقط، لم يتم الإعلان عن مكانها، لدواع أمنية.

 

وذكرت شكبة “يورونيوز” أن أستاذة العلوم الإسلامة، كاهنة بهلول، ألقت خطبة بعنوان “الحب الإلهي”، قبل أن تؤم المصلين وهي ترتدي حجابا يكشف جزءا من شعرها.

 

اللافت أن كاهنة بهلول غير محجبة بالأصل، وذكرت في مقابلة تلفزيونية، أنها غير مقتنعة بوجوب الحجاب في الدين الإسلامي.

 

وتابعت الأكاديمية البالغة من العمر 41 عاما، إنه “من المهم إدخال نموذج جديد للإسلام في فرنسا، بحيث يكون للرجل والمرأة ذات المكان للعبادة”.

 

وأوضحت أن جعل أماكن الصلاة المخصصة للنساء في الخلف وبغرف مغلقة، أمر غير مقبول على الإطلاق في القرن الحادي والعشرين.

 

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقام فيها صلاة تؤمها امرأة في أوروبا، وهو ما يقابل باستنكار من كافة المجاميع الإسلامية بمختلف توجهاتها.

https://twitter.com/FarisHezam/status/1171727924095062017?s=20

 

تعليق 1
  1. ثورى1 يقول

    الدين لايعرف قرن عشرين ولا واحد وعشرين الدين هو الدين وهو الاسلام ولاعبث بالاسلام والدين وحكم وحاكمية الاسلام ورب الارباب سبحانه وتعالى والا لكنا وافقنا المسلمين الصعاليك وعلى راسهم الامين العام للتعاون اللااسلامى المدعو محمدالعيسى امين بقالة التعاون اللااسلامى والوفد المرافق معه ليصلو على الصهاينه واليهود وهم المغضوب عليهم من رب الارباب وليس من البشر ولذلك جميعهم لاولن يدخلو مكه المكرمه نهائيا وقطعيا ولامن امرهم وصرف التذاكر والمال للسفر لتلك الصلاه فمنذ متى يصلى المسلم على اليهودى اى صلاه تلك غير مهزلة الطواغيت والساسه ومعهم الصامتون عنهم الاطغى وهم رجالات او بالاصح ادعياء الدين ولاعبى الفتاوى لصالح ال سعو د وباقى العملاء من الحكام الطواغيت المجرمين——

    روحى روحى ياكاهنه وصلى بمنزلك اذن ومعك المسلمات ودعى عنك الكلام والتصور الفارغ ماهو انتى التى تعظ الرجال ياكاهنه انجنيتى فانك انتى او غيرك من النساء عندما ترقى فوق المنبر لتعظين الرجال فاعلمى انهم انما ينظرون لجمالك ومفاتنك وحلاوة وطراوة ونعومة صوتك وليس موعظتك ولاكلامك وهنا تكون الفتنه فهمتى لماذا لان صوت المراه نفسه يجذب الرجال برقته ونعومته فلا مكان للوعظ هنا اذن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.