التجارة التركية تفرض غرامة مالية كبيرة بسبب فيروس كورونا!

حذرت وزارة التجارة التركية من استغلال المواطنين بأسعار الأقنعة الطبية بعد مخاوف انتقال فيروس كورونا.

وقالت وزيرة روهصار بكجان، في بيان لها ، وفق ترجمة تركيا الان: إنه من يثبت استغلاله برفع أسعار الأقنعة سيتم تغريمه بغرامة قد تصل ل100 ألف ليرة، بعد توالي الشكاوى ضد 8 شركات تعمل داخل الأراضي التركية.

ودعت الوزيرة المواطنين الى نقل شكواهم للوزارة من خلال الاتصال على الخط الساخن Alo 175أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول والذي يحمل عنوان “زيادة الأسعار غير العادلة”.

وأكدت أن الوزارة لا تفرض غرامات للشركات المشتبهة على الفور، في البداية يتم النظر في الأسباب ثم يتم تحديد الغرامة المفروضة.

وذكرت بكجان أنه تم تقديم اجتماع مؤسسة الإعلانات في 3 مارس بينما كان يعزم عقده في 10 مارس للضرورة الملحة حول ارتفاع الأسعار.

وأضافت أن  السلطات اتخذت  جميع الاحتياطات المتعلقة ببواباتنا الحدودية وأغلقت البوابات الحدودية مع إيران، ولا تزال عبر  شاحناتنا تمر عبر جورجيا بتفتيش الهويات و مراقبة الجوازات.

وأشارت إلى أنه لا يسمح بدخول الأشخاص الذين يعبرون الصين أو إيران أو كوريا الجنوبية إلى الأراضي التركية، منوهة الى أن  تأثير الصين على الاقتصاد العالمي 19% ، لكن تأثيره على الاقتصاد العالمي يزيد عن عام 2000 كما تشير التقديرات إلى أن الاقتصاد الصيني سيتقلص بنسبة 0.4 على أساس سنوي وسيظل محدوداً في الربع الأول.

ومن المتوقع أن ينخفض ​​نموه إلى 5.6 وهذا دفع بنمو الاقتصاد العالمي إلى الانخفاض بمقدار 0.1 نقطة. لدينا واردات من الصين، لكننا لا نعتمد بنسبة 100 في المائة عليها.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.