“الداخلية التركية” تعزل رئيس بلدية ولاية “يلوفا” .. هذه تهمته

عزلت الداخلية التركية رئيس بلدية ولاية يلوفا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض “وفاء سلمان”، بشكل مؤقت في إطار التحقيق معه بتهم متعلقة بالفساد.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي، إنها وكّلت بتاريخ 10 شباط / فبراير الجاري، 3 مفتشين بمهمة إجراء تحقيق أولي عن مسؤولين في بلدية يلوفا، حول تهم منسوبة إليهم تتعلق بالاختلاس، والاحتيال، وتزوير وثائق رسمية، وإساءة استخدام السلطة والثقة الممنوحة .

 

وأضاف البيان أن نتائج التحقيق كشفت عن إجراء تحويلات مالية من إيرادات البلدية، بلغت قيمتها 11 مليوناً و428 ألفاً و433 ليرة تركية، أجراها حساب بنكي تابع لبلدية يلوفا بتاريخ 26 شباط / فبراير الجاري إلى حسابات أشخاص لا يمتون للبلدية بأية صلة.

 

وبناءً على ذلك، تم إلقاء القبض على عدة أشخاص، بينهم نائب رئيس البلدية المسؤول عن الخدمات المالية “خالد غوليتش”، ومدير الشؤون المالية “شناي رايهان”، وموظف مديرية الخدمات المالية “رشاد إلغين”، وموظف البلدية “باهار تاشكومور”.

 

وتابع البيان أن التحقيق الأولي كشف عن توكيل نسبة 32 بالمئة من أعمال البلدية المختلفة إلى 3 – 4 شركات منذ عام 2014، تملك حساباتها البنكية تحركات مالية متعلقة بالتحويلات غير النظامية سابقة الذكر.

 

وأردف أنه تم التحقق أيضاً من إجراء عدة تحويلات مالية من حسابات البلدية إلى شركة يملك امتيازها رئيس البلدية سلمان، وأخرى مملوكة لأحد أقربائه.

 

وبناءً عليه، أطلق المدعي العام في يلوفا تحقيقاً مع رئيس البلدية “وفاء سلمان” بتهمتي الفساد والاختلاس، وقررت الداخلية عزله ونائبه “خالد غوليتش” من منصبهما بشكل مؤقت، استناداً إلى المادة 47 من قانون البلدية.

.

المصدر/ jisrturk

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.