بالفيديو| دون المبالاة بالقرارات اليونانية.. مهاجرون يواصلون الطريق لـ”أوروبا”

يواصل المهاجرون المضي قدمًا بتجاه الحدود اليونانية الأوروبية دون الاكتراث بالقرارات اليونانية الأمنية، وذلك بعد أن أعلنت السلطات التركية سياسة “الباب المفتوح”.

ووفقًا لما رصدته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن مجموعات كبيرة من المهاجرين تتوافد إلى مدينة “أدرنة” في محاولة منهم للدخول الحدود اليونانية التي تعد إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وأرفقت “دوغان” مقطعًا مصورًا لمجموعة من اللاجئين وهم يسيرون في طريقهم للحدود اليونانية، فيما تسبب آخرون بحالة من الازدحام الشديد على ضفاف نهر ميريتش (ماريتسا) الذي يمر إلى دول البلقاء من مدينة أدرنة التركية.

وفي مقابل ذلك، فإن السلطات اليونانية أعلنت حالة الطوارئ في صفوف قواتها الأمنية، بالإضافة لإغلاق مداخلها البرية والبحرية الحدودية.

كما أجرت وكالة “دوغان” مقابلات عدة مع عدد من المهاجرين الذين يحاولون الدخول إلى أوروبا بالرغم من الإجراءات الأمنية المتشددة، حيث يقول أحدهم إن يريد الوصول إلى العاصمة أثينا ومن ثم الانتقال بعد ذلك لإحدى الدولة الأوروبية.

وفي سياق مُتصل، أكد الرئيس أن أوروبا لا ترى الأحداث في إدلب، ولا تسعى للحفاظ على وقف إطلاق النار، معتبرًا أن تصريحات أولئك الذين يشاهدون الموقف في إدلب ليست صادقة.

طالب الرئيس أردوغان، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بتنحي روسيا جانبا وإفساح المجال أمام تركيا لمواجهة نظام الأسد في سوريا، مشيرًا إلى أن تركيا لم تتدخل في سوريا بناءً على دعوة من نظام الأسد وإنما استجابةً لطلب الشعب السوري، وأنها ليست لديها نية بالخروج ما دام شعبها يطالبها بالبقاء.

وشدد على أن تركيا لا تسعى إطلاقا لمغامرة في سوريا أو توسعة حدودها، وأكد عدم وجود أي مطامع في نفط أو أراضي سوريا، إنما جُل هدفها ضمان أمنها القومي عبر إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا.

يذكر أن الرئيس التركي قال قبل ساعات من الآن إن ما يزيد عن 18 ألف لاجئ تركي وصلوا إلى الحدود اليونانية التركية بعد أن أعلنت سياسة الباب المفتوح.

المصدر : تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.