بالصور| الداخلية التركية تكشف أعداد اللاجئين المغادرين حتى الليلة

كشفت وزارة الداخلية التركية الليلة، أعداد اللاجئين الذين غادروا الجمهورية التركية بعد إعلانها “سياسة الباب المفتوح” تجاه أوروبا.

ووفقًا للإحصائية الأولية التي كشفها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن حسابه الرسمي في موقع “تويتر” فإن 47 ألفا و113 لاجئًا غادروا حدود مدينة “أدرنة” شمالي غربي تركيا.

ووفقًا لما رصدته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن مجموعات كبيرة من المهاجرين لا تزال تتوافد إلى مدينة “أدرنة” في محاولة منهم لدخول الحدود اليونانية التي تعد إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وأرفقت “دوغان” مقطعًا مصورًا لمجموعة من اللاجئين وهم يسيرون في طريقهم للحدود اليونانية، فيما تسبب آخرون بحالة من الازدحام الشديد على ضفاف نهر ميريتش (ماريتسا) الذي يمر إلى دول البلقاء من مدينة أدرنة التركية.

وفي مقابل ذلك، فإن السلطات اليونانية أعلنت حالة الطوارئ في صفوف قواتها الأمنية، بالإضافة لإغلاق مداخلها البرية والبحرية الحدودية.

كما أجرت وكالة “دوغان” مقابلات عدة مع عدد من المهاجرين الذين يحاولون الدخول إلى أوروبا بالرغم من الإجراءات الأمنية المتشددة، حيث يقول أحدهم إن يريد الوصول إلى العاصمة أثينا ومن ثم الانتقال بعد ذلك لإحدى الدولة الأوروبية.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.