رئيسا الحكومة اليونانية والمجلس الأوروبي يزوران حدود أدرنة غدًا

أعلن المجلس الأوروبي اليوم الاثنين، عن دعمه للجهود اليونانية من أجل حماية الحدود اليونانية الأوروبية، والمتمثلة برفع مستوى التدابير الأمنية على الحدود اليونانية التركية.

أكد رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس” في تغريدة نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن سيزور الحدود اليونانية التركية برفقة رئيس المجلس الأوروبي “تشارلز ميشيل” غدًا الثلاثاء، وفقًا لما كشفته صحيفة “تو فيما” عبر موقعها الإلكتروني.

ووجه “ميتسوتاكيس” تحذيرًا شديد اللهجة للاجئين على الحدود “التركية اليونانية” جاء فيه: “لا تحاول الدخول إلى الأراضي اليونانية، القوات الأمنية ستعيدك إلى تركيا”.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الأوروبي “تشارلز ميشيل” عبر صفحته بموقع “تويتر” تغريدات رئيس الوزراء اليوناني حول زيارة الحدود ودعم أوروبا للقرارات اليونانية الأمنية.

وقال ميشيل إن المجلس الأوروبي يدعم الجهود اليونانية، مؤكدًا أن الدول الأوروبية تراقب عن كثب الوضع على الأرض.

وأشار “ميشيل” إلى أن على تواصل مستمرة مع رئيس الوزراء اليوناني، وذلك بعد إعلان الحكومة التركية سياسة “الباب المفتوح” أمام اللاجئين.

من الجدير ذكره أن المجلس الأمني القومي في اليونان قرر رفع مستوى التدابير الأمنية، وأن السلطات اليونانية لن تقبل طلبات اللجوء بشكل مؤقت ولمدة شهر من تاريخ الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.