بالصور| إجراءات يونانية أمنية مشددة لمنع اللاجئين قبالة سواحل أنطاليا

شددت اليونان من إجراءاتها الأمنية اليوم الثلاثاء، قبالة سواحل مدينة “كاش” في ولاية أنطاليا المُطلة على البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي البلاد.

وتفيد المعلومات التي أوردتها وكالة “إخلاص” وترجمتها “تركيا الآن” فإن مجموعات واسعة من المهاجريين السوريين والأفغانيين قدرت بـ 30 شخصًا لم يتمكنوا من الوصول إلى جزيرة “كاستيلوريزو” أصغر جز اليونان والتي تبعد عن سواحل مدينة “كاش” 21 كم.

وأوضحت أن الصعوبة التي تواجه مجموعات اللاجئين أن اليونان أوقفت بارجة عسكرية في منتصف الطريق لمراقبة الحدود البحرية الغربية للبلاد.

وتقول الوكالة إن العديد من الشُبان حاولوا النزول إلى البحر بواسطة قارب مطاطي خلال ساعات الصباح الأولى إلا أن البارجة العسكرية واجهتهم وطلبت منهم العودة إلى المدينة التركية.

وكانت السلطات اليونانية قد أعلنت أنها وجهت رسائل عدة للاجئين الذي يقتربون من الحدود اليونانية التركية.

وحذرت السلطات في بيان صحافي أوردته صحيفة “تا نيا” اليونانية عبر موقعها الإلكتروني، وترجمته وكالة “تركيا الآن”، اللاجئين من الاقتراب من الحدود ومحاولة دخول الأراضي اليونانية بطريقة “غير شرعية”.

كما، أكدت السلطات أنها وجهت رسائل نصية عدة للاجئين على الحدود اليونانية تقول: “لا يمكن لأحد عبور الحدود اليونانية، وأيّ شخص يحاول الدخول بطريقة “غير قانونية” لن يُقبل طلبه “محظور”.

والرسالة النصية الثانية التي وجهتها السلطات اليونانية للاجئين عبر هواتفهم المحمولة جاء بها التالي: “لا أحد يستطيع عبور الحدود اليونانية، جميع محاولات الدخول “غير قانونية”، السلطات التركية أرسلت لكم أرقام خاطئة عن أعداد اللاجئين”.

أما الرسالة الثالثة من الحكومة اليونانية فجاءت كالتالي: “الحكومة اليونانية كثفت من إجراءاتها الأمنية إلى أقصى حد، وتحذر من محاولة عبور الحدود بشكل “غير قانوني”.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.