لأول مرة.. أميركا تُبدي استعدادها لتوريد الذخيرة لتركيا في إدلب

أبدت الولايات المتحدة الأميركية مساء اليوم الثلاثاء، استعدادها لتوريد الذخيرة إلى تركيا في مدينة “إدلب” السورية.

واطلع مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” خلال زيارته برفقة المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة “كيلي نايت كرافت”، إلى مدينة “هاتاي” التركية على المساعدات الإنسانية المقدمة للسوريين من تركيا.

وشدد على ضرورة إيقاف الحرب لمنع وقوع كوارث إنسانية في الجيش التركي، مطالبًا بدعم الحليف “تركيا” في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بالمساعدات الإنسانية والعسكرية، وفقًا لما أوردته وكالة “إخلاص” وما ترجمته “تركيا الآن”.

وتوجه المسؤولون الأمريكيون إلى المركز اللوجستي في منطقة الريحانية، حيث اطلعوا إلى علمية توزيع مساعدات الأمم المتحدة على السوريين.

كما تلقوا معلومات من مسؤولي الأمم المتحدة، بما في ذلك نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك” ثم التقى الوفد الأمريكي مع حاكم هاتاي “رحمي دوغان” عند بوابة الحدود التركية السورية.

وقالت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة “كيلي نايت كرافت” في تصريحات صحافية أدلت بها أمام الحدود السورية التركية إن: “ما نراه هنا يتجاوز 108 ملايين دولار، مؤكدًا أنها ستبدي معارضة شديدة في الأمم المتحدة على مهاجمة “نظام الأسد” للمدنيين العزل.

وشدد على ضروري توقف إطلاق النار، ورحيل “نظام الأسد”، لافتة إلى أنها أخبرت الإدارة الروسية بذلك.

وطالبت بأن تبقى الحدود التركية الروسية مفتوحة أمام المواطنين، وتوفير كافة المساعدات الإنسانية لهم وذلك للحفاظ على الحدود المفتوحة.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.