بعد توالي الضربات التركية على قواته.. تصريحات عاجلة لبشار الأسد حول تركيا

أدلى رئيس النظام السوري بشار الأسد بتصريحات مفاجئة مساء اليوم الأربعاء بعد توالي الضربات التركية على قواته خلال الساعات الماضية.

وقال الأسد في حديثه لقناة روسيا 24، وفق متابعة تركيا الان، إنه لا توجد أي عمليات عدائية ضد تركيا، معتبرا أنه من غير المنطقي أن يكون هناك أي خلافات جدية مع تركيا.

تأتي هذه التصريحات كأول رد رسمي على عملية درع الربيع التي أطلقها الجيش التركي ردا على استشهاد الجنود الاتراك في ادلب.

وأضاف رئيس النظام السوري أن هناك “مصالح حيوية وتبادل ثقافي واجتماعي وتاريخي، ومن أجل ذلك ليس منطقيا أن يكون بيننا وبين تركيا أي خلافات بشكل جدي”.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت  وزارة الدفاع التركية في بيان،  أنه “منذ بدء عملية (درع الربيع)، تم تحييد 3138 عنصرا للنظام السوري، كما تم إسقاط 3 مقاتلات حربية، و8 مروحيات، و3 طائرات بدون طيار، كما تم تدمير 151 دبابة، و52 راجمة صواريخ، و47 مدفعية، و8 منصات دفاع جوي للنظام السوري”.

وفي 27 شباط/فبراير الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إطلاق عملية “درع الربيع”، والتي انطلقت بعد الخروقات المستمرة التي نفذتها قوات النظام السوري، وكان آخرها استشهاد 33 جنديا تركيا في قصف للنظام السوري على إحدى نقاط المراقبة التركية في إدلب، شمال غربي سوريا، الجمعة الماضية.

المصدر: تركيا الان

2 تعليقات
  1. الفاتح يقول

    بعد مئات الألاف الذين قتلهم النظام السوري لا غرابة ان تقتل تركيا اكثر من 3000 فطيس من جنود ذلك النظام في اسبوع ويخرج علينا الطاغية ويقول لا حالة عداء مع تركيا وكأن الذين قُتلو بنار الجحيم التركي لا يفرقون كثيراً عمن قتلهم الطاغية حسب تقديرات هذا الطاغية وهو في الحقيقة لا فرق عنده سواء قتلهم هو او قُتِلو بنيران اعدائة لا فرق عنده اللهم البقاء على الكرسي كما يتوهم ويوهمونه اليهود قاتله الله تعالى

  2. النود يقول

    ولكن نصيحه صغيره للقرني واذكره بقول الله تعالى (( وقالوا ربنا انا اطعنا سادتنا وكبرائنا فاضلونا السبيلا)) فلا ينفعهم هذا الكلام آن ذاك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.