بالصور| الداخلية تكشف الحصيلة النهائية لأعداد اللاجئين الذين وصلوا “اليونان”

كشف وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” الليلة، الحصيلة النهائية لأعداد اللاجئين الذين تمكنوا من الوصول إلى الأراضي اليونانية.

وقال “صويلو” خلال برنامج “منطقة مُحايدة” الذي يبث عبر قناة “سي أن أن تركيا” إن 135 ألف و844 مهاجرًا تكمنوا من الوصول إلى الأراضي التركية حتى تاريخ اليوم الأربعاء، موضحًا أن السلطات اليونانية أعادت 4 ألاف لاجئ فقط لتركيا.

وأكد أن وزارة الداخلية هي المسؤولة عن دائرة “الهجرة”، لافتًا إلى أنها تتمتع بكوادر بشرية شابة، وأن عملهم ناجح.

كما اعتبر الوزير أن “اليونان” ليس لديها القدرة على الحفاظ على أعصابها، حتى تستطيع حفظ أعداد المهاجرين الذين وصلوا إلى أراضيها.

وتطرق خلال حديثه على حادثة استقبال “اليونان” للعناصر الانقلابية الفاشلة التابعة لمنظمة “فتح الله غولن” في الخامس من يوليو عام 2016، ورفض أن تسلمهم لنا، مما دفعنا لإيقاف اتفاقيات عدة مع “اليونان” في حينها.

أما في قضية وفاة لاجئين اثنين أثناء محاولتهما الوصول إلى الأراضي اليونانيين، اعتبر أن التصرف “اليوناني” لا يمتثل للقانون الدولي.

وفي سياق متصل، هاجم الوزير “أوروبا”، حيث اعتبر أنها دولة لا تستطيع القيام بعملية واحدة من عمليات تركيا العسكرية، وفي حال فعلت ذلك فأننا سننتهي من قضية اللاجئين إلى الأبد.

ومنذ اندلاع أزمة اللاجئين، كشف أن تركيا أعادت ما نحوه 103 ألف لاجئ ومنعتهم من الوصول إلى “أوروبا” ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تمويل، في ظل عدم وفاء “أوروبا” بالتزاماتها.

وقال الوزير إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان يشدد بشكل شبه يومي على ضرورة تأمين الحدود البحرية، ومنع اللاجئين من الوصول إلى “أوروبا”، مبينًا أن الأسبوع الماضي أيّ قبل فتح الحدود أمام اللاجئين ألقت تركيا القبض على 1500 شخصًا يحملون جنسيات مختلفة حاولوا الوصول إلى “أوروبا”.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.