اردوغان: هذا أهم ما توصلنا اليه بعد لقاء استمر 6ساعات مع بوتين

تحدث رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان عن مخرجات لقائه مع الرئيس الروسي في موسكو الذي استمر 6ساعات متواصلة أمس.

وقال أردوغان على متن الطائرة خلال عودته من روسيا، وفق ترجمة تركيا الان، إن أهم ما توصلنا هو وقف اطلاق النار بدءا من منتصف الليلة الماضية والذي يحقق مكاسب كبيرة في عدة اتجاهات.

وأضاف: ان التهدئة تجعل حدود بلادنا أكثر حماية ضد النظام والهجمات الإرهابية، وتضمن الاستقرار في منطقة إدلب. وكذلك سلامة جنودنا في المنطقة، كما أنها خطوة مهمة لحماية المدنيين.

وتابع: ناقشنا العلاقات الثنائية وكذلك التطورات في سوريا وخاصة منطقة إدلب، ولم تقتصر المحادثات على ذلك فحسب بل امتدت وتحدثنا عن ليبيا اضافة الى مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والسياحة والطاقة.

وأشار اردوغان إلى أنه دعا نظيره الروسي  لزيارة تركيا وحضور اجتماع المجلس الاستراتيجي الرفيع المستوى الذي سيعقد هذا العام، مؤكدا ان الأوضاع في ادلب لن تؤثر على العلاقة الثنائية بين البلدين.

من جانب آخر، وصف الرئيس التركي الغرب بأنهم منافقون جداً فقد وعدوا اليونان على الفور بتقديم 700 مليون يورو بسبب تدفق اللاجئين، مؤكدا أنه ليس لدينا وقت لمناقشة موضوع تدفق اللاجئين مع اليونان، الأمر بات محسوما، سيذهب اللاجئون إلى حيث استطاعوا، ونحن لا نجبرهم على مغادرة بلادنا.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.