شاهد مفاجأة وزارة الدفاع التركية بمناسبة يوم المرأة العالمي

احتفلت وزارة الدفاع التركي على طريقتها الخاصة باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الثامن من آذار.

وقدمت وزارة الدفاع التهنئة على حسابها الرسمي على تويتر، وفق ترجمة تركيا الان، من خلال مقطع فيديو أظهر فيه دور المجندة التركية التي تدافع عن الوطن مبتدئا بجملة “نبارك للسيدات يوم المرأة العالمي” .

وبدأ الفيديو بصور الجنديات في القوات المسلحة التركية ، كما تخللته الكلمات التالية: “إنها أكثر من مجرد كلمة ،إنها أنا المرأة. أنا دليل الشمس والمطر والوفرة والمشرق الساطع في هذه الأرض.

وفي الفيديو الذي مدته دقيقتان و 20 ثانية ، تخلل صورا للملازم أول سونجول ياكوت ، التي استشهدت في تحطم المروحية على خطوط الضغط العالي في 31 مايو 2017 في شرناق.

وجاء في الفيديو الكلمات الحماسية التالية:

أنا نانا خاتون ، كارا فاطمة ، حليمة تشاووش، التي تؤرق أمن العدو. أنا السيدة زبيدة التي أهدت للأمة التركية أتاتورك. أنا سيدة الجمهورية في مركز الحياة وفي حرب الأويغور. أنا بشير الأمل والنصر لهذا الوطن. أنا البحارة ،أنا من أذب عن حياض وطني الأزرق بكل بسالة. أنا موجودة أيضاً في الأفق لأني كنت أول كابتن طيار حربي في العالم. أنا رسول السلام في بوسنة وكوسوفا وأفغانستان. وأنا هنا على أرضكم لأيد قوتكم قوة. أنا الأناضول وأنا الوطن الأم. بالأمس واليوم ودائما أنا مع أمتنا ومن أجل وحدتنا  “.

المصدر: تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.