البيرق يشرح استعدادات تركيا لمواجهة كورونا اقتصاديا وهذا ما سيعلنه الرئيس!

قال وزير الخزانة والمالية بيرات ألبيرق انهم يعملون كافة استعداداتهم لمكافحة آثار تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد التركي باعتباره في أولويات جدول أعمالهم. 

وأضاف البيرق عبر حسابه في تويتر، وفق ترجمة تركيا الان، :”سنواصل اتخاذ الإجراءات دون تقصير لتوفير السيولة في الأسواق. وسيتم تطبيق الدعم والإجراءات في جميع القطاعات ، وبالأخص الأكثر تضرراً منها”.

وأوضح ألبيرق أنهم قاموا بتحديد خارطة الطريق الخاصة بهم ضد أي سيناريو محتمل وفقاً للتحليلات التي توصلوا إليها من خلال التدابير التي اتخذتها جميع المؤسسات في مختلف أنحاء العالم، مشيراً أن فمكافحة الآثار الاقتصادية هو نضال وطني.

وأشار إلى أن وزارته تلقت تقييمات وطلبات من العديد من المنظمات غير الحكومية وممثلي الصناعة فيما يتعلق بالعملية، والتي تشمل اتحاد الغرف والبورصة في تركيا ، جمعية المصدرين التركية، مؤسسة العلاقات الاقتصادية الخارجية ، اتحاد التجار والحرفيين ، جمعية رجال الأعمال الشعبية والصناعية، بالإضافة إلى جمعية الصناعيين المستقلين ورجال الأعمال.

وذكر وزير المالية أن تركيا لديها بنية تحتية قوية للإنتاج ، وديون منخفضة ، وقوة عاملة مؤهلة ومدربة ، وسوق محلية ديناميكية ،موضحا قوله: “تركيا
أكثر استعدادا وتدبيرا من أي وقت مضى في ظل الإضطرابات العالمية.ولتعلم الأمة جيداً ، أنه فضلا عن الخطوات سيتم طرحها ستمثل درعاً واقيا من أجل الاقتصاد كما هو أيضاً لمستقبل الاقتصاد التركي.

وأكد أن أول أهدافنا هو القوى العاملة في فترة حماية الأسواق، منوها أنه تم اتخاذ الإجراءات وسيتم اتخاذها دون تقصير لتوفير السيولة في الأسواق.

وأردف : “رئيس الجمهورية عن الخطوات المتخذة هذا الأسبوع، والتي ستنفذها مؤسساتنا طوال الأسبوع هذه الإجراءات هي تدابير ديناميكيةوستتم مراقبة العمليات عن كثب وستُطبق تدابير جديدة عند الضرورة “.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.