وزير الدفاع التركي: اجراءات اضافية جديدة لمواجهة كورونا بدءا من اليوم!

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انهم اتخذوا بعض الإجراءات الإضافية ضد وباء فيروس كورونا.

وأضاف أكار في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان، إن وززارة الدفاع بكافة منظماتها مستعدة لمواجهة خطر هذا الوباء”.
واجتمع الوزير  مع قائد الأركان العامة الجنرال يشار غولار ، وقائد القوات البرية أوميت دوندار ، وقائد القوات الجوية حسن كوتشوك أكيوز ، إلى جانب القائد البحري الأدميرال عدنان أوزبال لمناثشةالتدابير التي يتعين اتخاذها لمكافحة الفيروس في نطاق القوات المسلحة التركية
وتابع : “لقد قمنا باتخاذ العديد من الإجراءات الاضافية لمواجهة الفيروس الذي يهدد الصحة العامة في بلادنا،كما هو الحال في العالم، مؤكدا أن الاجراءات سيتم تنفيذها اعتبارًا من اليوم”.

وأشار أنه سيتم تنفيذ هذه الإجراءات دون أن تؤثر سلباً على عملياتنا المحلية والدولية ، وأمن حدودنا وأنشطة القوات المسلحة التركية الأخرى. حيث تم إخلاء المدارس الحربية والمدارس المهنية الصغيرة ومعاهد الحرب التابعة لجامعة الدفاع حتى 13 أبريل 2020.
وجدد تأكيده على الغاء أنشطة الاحتفالات والمؤتمرات والاجتماعات القصيرة الأجل والدورات والمعارض والندوات، مشيرا الى انه في هذه الفترة لن يتم قبول الزوار في النقابات والمقرات والمؤسسات الأمنية. و لن يتم قبول أي شخص في بيوت الضيافة والمهاجع العسكرية ، باستثناء الذين يعملون في الخدمة القصرية ، ولن يُسمح بالدخول اليومي. كما تم تأجيل التدريبات العسكرية المحلية والدولية.

وأعلن الوزير عن تم إيقاف البعثات المؤقتة في الخارج حتى الدرجة الثانية، بينما سيخضع الموظفون الموجودون حاليًا في الخارج لفحوصات طبية عند عودتهم إلى البلاد ، وسيمنعون من الاتصال بالموظفين الآخرين لفترة معينة من الوقت “.

وأشار أكار إلى أن الوزارة لى اطلاع بالتدابير المتبعة لمكافحة الفيروس بالتنسيق مع الوزارات الأخرى وبالأخص وزارة الصحة.وهي في متابعة مستمرة للتطورات الجارية بدقة عالية وحساسية شديدة.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.