إجراءات البنوك في التدابير الوقائية.. إلغاء جميع الرسوم

اتخذت البنوك إجراءات جديدة ضمن التدابير الوقائية لمنع عملائها من الذهاب إلى الفروع في احتياجاتهم ومعاملاتهم النقدية.
وذكرت صحيفة يني شفق، وفق ترجمة تركيا الان، أن البنوك نبهت موظفيها إلى ضرورة ارتداء الأقنعة والقفازات في جميع فروعها ، وإلغاء جميع رسوم المعاملات بما فيها التحويل الإلكتروني وتحويل الأموال من خلال أجهزة الصراف الآلي، لفترة معينة.
وقالت إنها  رفعت حدد السحب اليومي من جميع أجهزة الصراف الآلي ، بما في ذلك البنوك الأخرى ، مجانًا ، حتى 5 آلاف ليرة تركية.

وأغلقت بعض البنوك بعض فروعها مؤقتًا في النقاط التي تشكل خطراً ، بينما اتخذت تدابير وقائية مشددة في فروعها الأخرى،بالتعامل مع عملائها بطرق منظمة لتجنب الازدحام المحتمل في الفروع المفتوحة.

من ناحية أخرى ، أجرت البنوك عدداً من الأنظمة التسهيلية الجديدة للحد من وصول عملائها للفروع البنكية،بعد رفع الرسوم المفروضة على المعاملات التي تتم من خلال أجهزة الصراف الآلي وتطبيقات الهواتف المحمولة.
وإليكم بعض الإجراءات الخاصة ببعض البنوك التركية
وقف بنك: رفع البنك حد السحب اليومي المجاني من أجهزة الصراف الآلي إلى 5 آلاف ليرة تركية لتقليل المخاطر من حيث الصحة العامة ومنع المشاكل المصرفية.

من ناحية أخرى ،رفعت الرسوم في المعاملات التي تجرى بدون بطاقة وسهلت السحب دون حدود من خلالها.
ورفعت حد الدفع إلى 250 ليرة تركية في البطاقات الائتمانية وبطاقة بنكومات دون الحاجة لدفع الرسوم.
هالك بنك: رفع حد السحب اليومي إلى 5 آلاف ليرة تركية للفترة الحالية ، من أجل التعامل بسهولة مع المعاملات المصرفية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع.
بنك غرانتي: رفع حد السحب اليومي في أجهزة الصراف الآلي إلى 5 آلاف ليرة تركية ، معفية الرسوم من خلال كافة أجهزة الصراف الآلي .
بنك زراعت: دعا عملاءه إلى استخدام تطبيق الهاتف المحمول وأجهزة الصراف الآلي لتقليل آثار وباء فيروس كورونا ، ورفع البنك حد السحب اليومي المجاني إلى 5000 ليرة تركية.

بنك إيش: حقق البنك فرص سحب نقدي مجانية تصل إلى 5 آلاف ليرة تركية يوميًا ، بما في ذلك ألفين ليرة تركية من خلال بطاقة الائتمان و 3 آلاف ليرة من خلال تطبيق الهاتف المحمول و الرمز الالكتروني.

كويت ترك: رفع حد السحب اليومي عبر أجهزة الصراف الآلي للبنك والبنوك الأخرى وفروع( ب ت ت) إلى 5 آلاف ليرة تركية ، مجاناً .

البركة ترك: أعلن البنك أنه سيرفع الحد اليومي للسحب من خلال أجهزة الصراف الآلي إلى 5 آلاف ليرة تركية دون فرض رسوم مقابل إتمام المعاملات مع البنوك الأخرى.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.