تعليمات جديدة لبلديات العدالة والتنمية لمواجهة كورونا

أرسلت السلطات المحلية لحزب العدالة والتنمية تعميماً جديدا إلى البلديات التي يديرها الحزب بشأن التدابير المتخذة في مكافحة فيروس كورونا .

وذكرت وكالة سوجو، وفق ترجمة تركيا الان أن التعميم  مكون من 8 بنود وهي: 

*”يجب إلغاء جميع الفعاليات التي تتيح التجمعات والاتصال عن قرب.
*يجب تأجيل جميع الأنشطة كالبرامج الافتتاحية والاجتماعات والدعوات والاحتفالات وما إلى ذلك.
*يجب تعليق الفعاليات التي تتيح التجمعات كما في الجنازات وحفلات الزفاف إلى جانب خدمات المخيمات المغلقة التي تنظمها البلدية.
*كما يجب إعلام المواطنين حول هذه المواضيع.
*يجب المساهمة في الامتثال لإجراءات الحجر الصحي التي تتخذها وزارة الصحة ، والتأكد من التزام مواطنينا القادمين من العمرة أو الخارج ، بقوانين الحجر الصحي ، في حين يؤدي الإهمال في هذه المسألة إلى زيادة سرعة انتشار الوباء وقد يتسبب في العديد من الإصابات الجديدة.
*وفي هذا السياق ينبغي إلغاء زيارات رؤساء البلديات في ذلك الوقت

*يجب تعقيم الأماكن العامة مثل الأسواق الشعبية، الساحات ، محطات الترام والمترو ، محطات الحافلات، إلى جانب وسائل النقل العام.
كما يجب زيادة رقابة الشرطة ضد الارتفاع الباهظ في الأسعار. لا ينبغي تطبيق عقوبات قطع المياه عن المديونين في نطاق تدابير النظافة المتبعة.
يجب التعامل مع تحصيل مستحقات الإيجار الخاصة بالبلديات، بمرونة ، كما يجب تأجيل تحصيل الإيجارات من التجار الذين يعانون من صعوبات مادية.
لا يجب المبالاة بأي مرسوم خارج من أي جهة ،عدا عن المؤسسات الرسمية وبالأخص وزارة الصحة .
يجب أن تُدرج القواعد التي أصدرتها وزارة الصحة لمكافحة الوباء في القنوات الترويجية لبلدياتنا ويجب بذل الجهود لزيادة وعي مواطنينا.كما يجب تجنب التفسيرات والخطابات التي من شأنها أن تثير غضب الجمهور “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.