ياباني يحجز 1900 مقعد ليشاهد مباراة بيسبول!

يواجه رجل ياباني اتهامات خطيرة بأنه تسبب في خسائر مالية خطيرة لنادي البيسبول المفضل لديه بعد حجز ما يقرب من 1900 مقعد في مباراتين من مباريات الدوري، حتى يتمكن من الحصول على مساحة أكبر والظهور على شاشة التلفزيون.

جاء كيوشي شيبامورا البالغ من العمر 41 عامًا، وهو من مشجعي نادي “أوريكس بافالوز” للبيسبول من مدينة أوساكا اليابانية، بخطة بارعة ومكلفة لمشاهدة فريقه المفضل يتنافس ضد فريق “سوفتبانك هاوكس” في “كيوسيرا دوم” في أوساكا في 28 و29 سبتمبر من العام الماضي، حسب موقع “أوديتي سنترال“.

أراد شيبامورا التأكد من أنه سيظهر على شاشة التلفزيون ويتمتع ببعض الخصوصية الجدية، لذا لم يجد صعوبة في تزييف 1873 اسما وحجز نفس عدد المقاعد في الاستاد عبر الإنترنت، ثم قام بإلغاء جميع الحجوزات باستثناء مقعده قبل نهاية فترة الحجز بفترة قصيرة جدا، مع التأكد من عدم تمكن أي شخص آخر قادر على انتزاع مقاعد.

لم يكن وجود 1873 مقعدًا فارغًا في مباراة على أرضه أمرًا غير معتاد بشكل خاص بالنسبة لـ “أوريكس بافالوز”، وهو فريق ذو تصنيف منخفض مع ربما أصغر قاعدة جماهيرية في دوري البيسبول الياباني، لكن هذه لم تكن مباراة عادية، بل كانت واحدة من آخر مباريات الموسم وتحدد من سيفوز باللقب الوطني، لذا كانت المخاطر عالية جدًا بالنسبة للمشجع المجنون وكذلك أسعار التذاكر.

تسبب الإلغاء المفاجئ للمقعد الذي بلغ 1873 في تسجيل “أوريكس بافالوز” خسائر بلغت حوالي 10.86 مليون ين (105 آلاف دولار)، وهو مبلغ كبير لمثل هذا النادي الصغير، لذلك تم فتح تحقيق داخلي في هذه المسألة، ولم يكن من الصعب اكتشاف الجاني، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا كان أحد أهدافه.

أثناء مباراة البيسبول المتلفزة، كان من السهل تحديد رقعة فارغة بشكل مريب في المدرجات السفلية، خلف القاعدة الثالثة، مع عدم وجود أي شيء آخر سوى كيوشي شيبامورا في المنتصف، الذي في مواجهة أدلة تورطه، لم يكلف نفسه عناء إنكارها.

وقال شيبامورا للشرطة “أردت مشاهدة المباراة بشكل مريح دون وجود أشخاص حولي، وأردت أن أظهر على شاشة التلفزيون“.

من غير الواضح ما إذا كان شيبامورا لا يواجه سوى عقوبة السجن فقط أم لا.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.