تحذيرات بشأن الأسواق و إجراءات جديدة من وزارة التجارة

نبهت وزيرة التجارة روحصار بيكجان إلى أنه سيتم عرض الخضار والفواكه الطازجة في الأسواق وأماكن التسويق، والتي يتم بيعها دون تغليفها، ودون اختيار مستهلكيها ،بمراعاة شروط النظافة الضرورية من قبل البائعين.

وأعلنت الوزيرة في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان، أنه ضمن التدابير المتخذة على صعيد بيع الجملة والتجزئة للخضروات والفواكه الطازجة ، تم إرسال التعليمات اللازمة إلى مسؤولي 81 مدينة فيما يتعلق بتنفيذ هذه التدابير.
وقالت : “لن تهمل البلديات أعمال التطهير في أماكن السوق وتجار الجملة ، وستتخذ إجراءات النظافة اللازمة والكافية. كما سيتم الاحتفاظ بمسافات المقاعد على أوسع نطاق ممكن في أماكن السوق ، وسيتم التخلص من الصناديق وأية إعاقات تتسبب في ازدحام المرور. وسيتم إبلاغ جميع العاملين في الأسواق باتباع قواعد النظافة “.
وأضافت بيكجان أنه من المهم إظهار المواطنين الحساسية اللازمة بشأن التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس، مشيرة الى أنه تم اتخاذ بعض التدابير فيما يتعلق باجتماعات المنظمات العامة بعد انعقادها خلال هذه الفترة بشكل مكثف.

وأوضحت أنه تم إلغاء بعض الاجتماعات المقرر عقدها، داعية مدراء المؤسسات لعقد الاجتماعات الافتراضية عبر الشبكة الإلكترونية ،كتدابير وقائية.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.