تركيا ترفع قائمة حظر السفر لـ68 دولة 

رفعت السلطات التركية عدد الدول التي يُحظر السفر من وإليها إلى 68 بسبب فيروس “كورونا”وذلك بإضافة 46 دولة جديدة إلى قائمة الحظر السابقة .

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في تركيا عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، إن إجراء حظر السفر جاء استناداً لقرارات اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة التركية.

وأضافت: “تم حظر السفر مع 46 دولة جديدة، إضافة إلى 22 دولة سابقة، اعتباراً من الساعة 17.00 من يوم السبت 21 مارس/ آذار”.

وأشارت صحيفة “هبرلار” إلى أن تلك الدول هي: الكويت، وبنغلادش، ومنغوليا، وجمهورية شمال قبرص التركية، وأوكرانيا، وكوسوفو، والمغرب، ولبنان، والأردن، وكازاخستان، وأوزبكستان، وسلطنة عمان، وسلوفينيا، ومولدوفا، وجيبوتي، وغينيا الاستوائية، وكندا، والهند، وهنغاريا، وغواتيمالا، وبولونيا، وكينيا، والسودان، والتشاد، والفلبين، وليتوانيا، وتايوان، وبيرو، وسريلانكا، والإكوادور، ونيجيريا، وتونس، والجزائر، وساحل العاج، وفنلندا، وأنغولا، وجمهورية التشيك، والدومينيكان، والكاميرون، والجبل الأسود، وكولومبيا، ومقدونيا الشمالية، وموريتانيا، ونيبال، والبرتغال، وبنما.

وسبق أن فرضت تركيا حظر سفر مع كل من الصين، والعراق، وإيطاليا، وإيران، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، والنرويج، والدنمارك، وبلجيكا، والسويد، وهولندا، والنمسا، ومصر، وبريطانيا، وسويسرا، والسعودية، وإيرلندا، والإمارات.

وليلة الجمعة، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” في البلاد إلى 9، والمصابين إلى 670.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.