وزيرة الأسرة: أعددنا دليل معلومات عن فيروس كورونا للأطفال

أصدرت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية دليلا معلوماتيا لتوزيد المواطنين بكل ما يتعلق بفيروس كورونا.

وقالت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية ، زهرة زمرة سلجوق ،، وفق ترجمة تركيا الان  ان الدليل تضمن قضايا مهمة في الدليل في العديد من المجالات”.
وذكرت أن المديرية العامة لخدمات الطفل أعدت دليلا معلوماتي لتزويد الأطفال بمعلومات عن فيروس كورونا ، للمساعدة في تقليل مخاوف الأطفال وقلقهم من هذا المرض ، وتوفير معلومات حول مبادئ تنفيذ خطة الطوارئ في المدن.

وأضافت الوزيرة ان الدليل  شمل مواضيع كثيرة ، بداية من المنهج الذي يتم اتباعه مع أطفالنا حول الوضع الحالي ، إلى إعداد خطة الطوارئ في حالة ظهور أعراض الفيروس”.

وتضمن الدليل كذلك “التدابير الوقائية الواجب اتخاذها في مؤسسات الرعاية” ، و “التدابير التي يجب اتخاذها في مجال التبني وخدمة الأسرة الحاضنة” ، و “التدابير التي يجب اتخاذها في وحدات الدعم الاقتصادي الاجتماعي “. في “التدابير الوقائية الواجب اتخاذها في منظمات التمريض” .

وتابعت الوزيرة أنه “سيتم استيعاب الأطفال الذين يأتون إلى دور رعاية الأطفال ، ومراكز دعم الطفل ، ووحدات الاستجابة والتقييم الأولي لحماية الطفل لأول مرة وفقًا لقواعد العزل لمدة 14 يومًا.

وأشارت الى أنه سيتم تدريب جميع الأطفال على التدابير الواجب اتخاذها ضد الفيروس و تطبيق تعليمات النظافة الشخصية وتنظيف ممتلكاتهم الشخصية، فيما لن يسمح للزائرين دخول المؤسسة كما لن يسمح للأطفال المغادرة في تلك الفترة.

وونوهت بأنه سيتم إقصاء الأطفال عن سماع نشرات الراديو والتلفاز حول الفيروس كما سيتم توفير كلمات دخول لنظام EBA لكل منهم، لتلقي الدروس التعليمية عن بعد ، وسيستمر لتلقي التعليم عن بعد.
كما سيتم إشغال الوقت الضائع للطفل عبر توفير ألعاب ذكاء أو تدريبات فيزيائية محددة.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.