بروفيسور تركي يحذر من “خطورة الأسبوع القادم” ويقدم توصيات

حذر البروفيسور التركي وعضو اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة “محمد جيهان” من خطورة الأسبوع القادم، ودوره المفصلي فيما يتعلق بانتشار فيروس “كورونا”.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني بثته قناة “Kanal 7”.

وأشار البروفيسور التركي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إلى أن انتشار الفيروس في تركيا لم يخرج عن السيطرة بعد، مشدداً على أهمية التزام المواطنين منازلهم.

وأضاف قائلاً: “نحن في فترة حرجة للغاية، والأسبوع القادم يمثل مفصل هذه الفترة، إذا لم نتمكن من ضبط (الإصابات) بشكل سريع خلاله، سيصبح ضبطها أمراً صعباً جداً”.

وتابع: “الكشف عن الولايات التي سجلت إصابات بكورونا قد يعود بالنفع في هذه المرحلة، إذا كانت الإصابات مقتصرة على ولايات معينة، يمكننا فرض حجر عليها ومنع الدخول أو الخروج منها، نحن بلد يفوق إيطاليا مساحة، ستخرج الأمور عن السيطرة إن انتشر الوباء في كافة الولايات”.

واستطرد: “إذا لم يلتزم الجميع منازلهم هذا الأسبوع لن نتمكن من ضبط الوضع والسيطرة عليه، الحل الوحيد لمنع انتشار الفيروس هو أن يغلق الجميع على أنفسهم أبواب منازلهم”.

وفيما يتعلق بالمطالب الشعبية المنادية بفرض حظر تجول، علق البروفيسور التركي بالقول: “ليس من السهل على الدول اتخاذ قرار بحظر التجول، انظر إلى الدول الأخرى، جميعها تلقت في البداية توصيات بفرض حظر تجول، واضطرت لاحقاً لفرضه بالفعل، نحن أيضاً قد نضطر لاتخاذ القرار ذاته فيما إذا استمر الوضع بالتصاعد بهذا الشكل”.

أما بالنسبة لفرص الشفاء من كورونا، أشار البروفيسور إلى أن المصاب يبدأ بالتماثل للشفاء بعد نحو أسبوع، وذلك في حال عدم وصول الفيروس إلى الرئتين.

وأضاف: “في حال وصوله تبدأ الأعراض المتقدمة بالظهور، مثل ألم الصدر وضيق التنفس والإسهال”.

وختم بالقول إن الأطفال المصابين عادة ما يتماثلون للشفاء في غضون 8 أيام، ويحتفظون بهم لمدة 14 يوماً بهدف التحقق من شفائهم كلياً.

.

المصدر/ jisrturk

تعليق 1
  1. سعودي وافتخر يقول

    يبدو أن تخبط القرد المنافق اردوقان وحكومته ستودي بالشعب التركي المغلوب على أمره إلى الهاوية فالارقام في تركيا لا تبشر بالخير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.