متى سينتهي فيروس كورونا؟.. عالم بريطاني يجيب!

أجرى بروفيسور الفيزياء الحيوية والحائز على جائزة نوبل مايكل ليفت دراسات حول كيفية انتشار الوباء في الصين، مقدما  معلومات حول تاريخ انتهاء الفيروس

وقال البروفيسور، وفق ما ذكرته صحيفة الصباح وترجمه موقع تركيا الان، إن  فيروس كورونا تباطأ في الصين ولم يعد يمثل تهديدًا للغالبية حول العالم.

وأضاف “نسبة المصابين في منطقة هوبي كانت تزيد بنسبة 30٪ كل يوم ، و هذه إحصائية مخيفة. لست متخصصًا في الإنفلونزا ، لكن يمكنني تحليل الأعداد على أساس النمو الأسي”.

وأشار البروفيسور أن عدد الإصابات الجديدة بدأ في الانخفاض بشكل مستقيم لكنه لم يتوقف، وبعد أسبوع حدث الشيء نفسه في عدد الوفيات.

وأوضح أن هذا التغيير الدراماتيكي يشير إلى نقطة رئيسية، ويوضح تاريخ احتمال انتهاء هذا الوباء بشكل أدق، مؤكدا  أن الوضع سوف يتحسن في غضون أسبوعين في جميع أنحاء الصين.

وأكد مايكل ليفت أن معدل الإصابة يتباطأ ، مما يعني أننا قريبون من النهاية، لكن عندما يتعلق الأمر بالأمراض ، فإن هذا يخيف الناس كثيرًا .

وفي المحصلة فإن هذا العالم يرى أن العالم سيتخطى هذه الأزمة في مدة وجيزة،  مع التزامنا بالتدابير الوقائية والتزامنا منازلنا سنجتاز المحنة معا في الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن فيروس كورونا لذي ظهر في ووهان بالصين في أواخر عام 2019 وانتشر في جميع أنحاء العالم، تسبب في وفاة أكثر من 16 ألف حالة في جميع أنحاء العالم ، بينما اقترب عدد الإصابات من 400 ألف.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.