الرئاسة التركية تكشف عن الاجراءات المتخذة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

كشفت الرئاسة التركية عن الاجراءات والتدابير المتخذة في البلاد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ضد فيروس كورونا.

وقال رئيس دائرة الاتصال والتواصل في الرئاسة  فخر الدين التون في تصريح نشره عبر حسابه في تويتر ، وفق ترجمة تركيا الان، “لقد اتخذنا اليوم قرارات دعم ديناميكية و متعددة الأبعاد من أجل مواطنينا، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات. نضالنا ضد الفيروس مستمر بلا انقطاع”. 

وأضاف ألتون أنه تم قبول عرض حزمة التكليفات المقدمة لدى مجلس البرلمان التركي الكبير، والتي تتضمن تدابير اقتصادية للعديد من شرائح المجتمع .

وأشار أنه اعتبارا من من 24 مارس 2020 ، تم نقل 2721 طالبًا تركيًا إلى مراكز الحجر الصحي من خلال 11 رحلة طيران من 8 دول.
وقررت الرئاسة كذلك  تأجيل مستحقات المشاريع المدعومة من قبل الدولة لمدة 3 أشهر ، ومنح مشروعاتها 4 أشهر إضافية ، وتوفير ما يصل إلى 6 ملايين ليرة في إنتاج منتجات الرعاية الصحية الوقائية.
واتخذت قرارا بدعم شركات التعدين التي تعمل تحت الأرض، فيما تم إلغاء مناقصات سندات الخزانة الثابتة حتى نهاية شهر أبريل. ومن جانب آخر تم إزالة الضريبة الجمركية الإضافية للأقنعة الطبية وأجهزة التنفس والكحول الإيثيلي، المستوردة.

وفي الساعات الماضية كذلك  صدر قرار باستفادة العاملين في مجال الرعاية الصحية من وسائل النقل العام والمرافق الاجتماعية مجانًا.
كما اتخذ قرار بتعليق المدارس حتى 30 أبريل مع استمرار نظام التعليم عن بعد.
وقررت الرئاسة كذلك  إلزام التعبئة والتغليف في بيع الخبز والمنتجات المتعلقة. بالإضافة إلى ذلك ، تم حظر المبيعات في المناطق المفتوحة مثل الأسواق وباعة الخضار .

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.