أهم ماجاء في خطبة الجمعة الوحيدة في تركيا

قال علي أرباش، رئيس الشؤون الدينية : “من أهم واجباتنا في مواجهة هذا الوباء الامتثال لتحذيرات السلطات المختصة.

وأضاف أرباش في خطبة الجمعة الوحيدة في تركيا، وفق ترجمة تركيا الان، “لا ينبغي إهمال التدابير مطلقاً وإلحاقنا الضرر لأنفسنا وغيرنا بتخلينا عن مسؤولياتنا هو خطر وخيم، وهو انتهاك لحقوق العباد”.
وفي خطبته التي أجراها في مسجد ملت بأنقرة، مع عدد محدود من المصلين ،وسط تدابير وقائية مشددة؛ أشار أرباش إلى الفترة الصعبة التي يمر بها العالم في مكافحته ضد الوباء وأن الدولة تعمل  على قدم وساقتوفير الحماية للمواطنين منذ ظهور الوباء في حين وقف العالم عاجزاً عن التصدي له.

وأشار إلى أن أحد أهم واجباتنا في مواجهة هذا الوباء هو الامتثال لتحذيرات السلطات المختصة، و ينبغي أن نحرص على حماية أنفسنا والآخرين بتوخي خطر الإصابة بالفيروس.ويجب أن نشعر بإخواننا المسنين والمصابين بأمراض مزمنة على وجه الخصوص.

وحذر ارباش من الإهمال واللامبالاة في هذا الأمر وتعريض الصحة العامة للخطر ، فلا يليق بإنسان مؤمن إنه “لخطر عظيم تعريض أنفسنا وحياة الآخرين للتهلكة ؛ وهو انتهاك خطير لحقوق العباد “.

وأضاف:” دعونا نتضرع إلى الله بالدعاء ونطلب منه أن يتغمدنا برحمته الواسعة بالاستغفار والتوبة وأداء العبادات، امتثالا لقوله تعالى: يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين”.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.