تصريح جديد لوزير التعليم التركي بخصوص التعليم عن بُعد

قال وزير التعليم التركي ضياء سلجوق: “تمكنا من الوصول للطلاب بنسبة 95 بالمائة من خلال أجهزة التلفاز و 20 بالمائة من خلال الإنترنت”.

وأضاف سلجوق في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان، “لدينا فريق داخل قناة تي ار تي في اسطنبول، هذه هي قاعدتنا الرئيسية ويتم البث من واحدة أو اثنتين من مدارسنا عبر المدارس الأخرى بطرق مختلفة، آملا أن يجدوا حلا.

وأكد أن وزارته بدأت بالبث عبر شاشات التلفزيون بعد التفكير بجميع طلابنا و أولياء الأمور، داعيا الى اكتساب الثقة حول الموضوع.

وتابع ” بدانا الدروس عبر شاشات التلفاز بسبب توفر أجهزة التلفاز في معظم البيوت على خلاف الإنترنت، ومن خلال EBA ، قدمنا ​​الدعم التعليمي لكافة طلابنا مع دعم حزمة مجانية من الإنترنت، كما فصلنا الطلاب الذين لديهم امتحانات في هذه السنة”.

ونوه الوزير انهم قدموا دعم إنترنت بما يساوي 8 جيجابايت مجاني لكل طالب مع بداية النصف الثاني من المدرسة، 8 غيغابايت كافية حاليا. كما يمكن لأولياء الأمور تحميل التقويم التعليمي من خلال الهواتف.

وأشار سلجوق إلى أن مئات الآلاف من الأطفال بدأوا بممارسة الطبخ مع أمهاتهم في المنازل. بينما انشغل البعض الآخر فيمساعدة آبائهم. وهذه فرصة لتعلم شيء جديد.وهذا هو البقاء على قيد الحياة والصمود.

وأوضح الوزير أن قرار العودةفي 30 أبريل للمدارس منوط باللجنة العلمية ، مؤكدا أن العملية التعليمية متواصلة بنحو سليم من خلال التعليم عن بعد.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.