“كورونا”.. إسبانيا وإيطاليا تشكران تركيا

تقدمت كل من إيطاليا وإسبانيا، اليوم الأربعاء، بالشكر والتقدير لتركيا حكومة وشعبا، على الجهود المبذولة في مساعداتها المقدمة لكل من مدريد وروما للتصدي والوقاية من فيروس “كورونا” والحد من انتشاره.

وقالت السفارة الإسبانية في تركيا بتغريدة على حسابها الرسمي في “تويتر” باللغتين الإسبانية والتركية تعليقا على المساعدات التركية “شكرا أصدقاءنا، شكرا جزيلا لكم”.

من جهتها، قالت السفارة الإيطالية في تغريدة على حسابها “شكرا لتركيا على هذه الخطوة التي تعبر عن سرعة استجابتها وتضامنها معنا بالتصدي لكارثة (كورونا)”.

وفي وقت سابق اليوم، أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”، ينس ستولتنبرغ، بالجهود التي تبذلها تركيا لمساندة العديد من الدول لمكافحة فيروس “كورونا”.

وقال ستولتنبرغ في تغريدة على حسابه في “تويتر”، “فخور بتضامن تركيا حليفنا في الـ(ناتو)، في التصدي لوباء (كورونا) وإرسالها طائرة شحن عسكرية محملة بالإمدادات الطبية إلى إيطاليا وإسبانيا”.

وفي وقت سابق اليوم، أرسلت وزارة الدفاع التركية بتوجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طائرة شحن عسكرية محملة بالكمامات والمعقمات والمواد الطبية إلى اسبانيا وايطاليا، للمساعدة في مكافحة فيروس “كورونا”.

وتسعى تركيا إلى مد يد العون للعديد من الدول العربية والأوروبية في ظل أزمة “كورونا”، وذلك من أجل التخفيف عنها  ومساعدتها على تجاوز تلك المحنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.