كورونا يزف نبأ سارا لعشاق الدوري الإنجليزي

أكدت تقارير صحفية بريطانية صادرة اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم قد يزف نبأ سارا لعشاق وجماهير الكرة الإنجليزية حول العالم.

 

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن مباريات الدوري الإنجليزي قد تذاع مجانا عقب عودة المنافسات، في ظل احتمالية إقامة المباريات بدون جماهير خلال الفترة المقبلة.

الصحيفة البريطانية أشارت إلى أن هناك محادثات بين قناتي “سكاي” و”بي تي سبورت”، لمشاركة حقوق البث مجانا، لا سيما أن الجمهور قد يتم منعه من الذهاب إلى الملاعب.

وأوضحت أن مديري التلفزيون يدركون أنهم على الأرجح لا يستطيعون عرض جميع المباريات، ويريد رؤساء البريميرليغ بث كل المباريات على الهواء مباشرة، لضمان عدم ذهاب المشجعين إلى الملاعب لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة.

وأكد بيان مشترك من اتحاد كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، والدوري الإنجليزي للمحترفات، أن الحظر الأولي لكرة القدم في إنجلترا لمدة أسبوعين حتى الـ4 من أبريل، مُدد ليشمل كامل الشهر المقبل، مع عدم احتمال استئناف الرياضة في المستقبل المنظور، حيث تحارب الأمة تفشي المرض.

وذكرت الصحيفة أن الأمر لا يزال قيد المناقشة، ولم يتم الاتفاق على أي شيء حول كيفية تطبيقه.

 وكشفت “ميرور” أن هناك محادثات جارية بين شركات التلفزيون حول مصير البريميرليغ، لكن الرابطة مصممة على إكمال الموسم، لحماية صفقة البث وتجنب دفع 750 مليون إسترليني، إذا صدر قرار الإلغاء.

ويوجد في بريطانيا أكثر من 25 ألف مصاب بفيروس كورونا، وأكثر من 1700 وفاة ولم يتعاف سوى 135 شخصا فقط. كما أن مرض (كوفيد-19) طال أكبر شخصيات في بريطانيا مثل رئيس الوزراء بوريس جونسون وولي عهد إنجلترا الأمير تشارلز.

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.