في زمن الكورونا.. جولة سياحية بطريقة أخرى

لقد علق هواة السفر والرحلات السياحية، تجولاتهم حول العالم بعد تفشي فيروس كورونا. لكن شغف حبي التجول حول العالم مشاهدة المعالم السياحية لا تحده حدود. لأنه بإمكانك التجول حول العالم أينما تكون .

وذكرت وكالة خبر ترك، وفق ترجمة تركيا الان، أن لديك العديد من الخيارات لتضفي المتعة إلى أيام الحظر التي تقضيها في المنزل . الرحلات الرقمية هي واحدة من خيارات كثيرة.
ويمكنك التوصل للكثير من المواقع التاريخية التي لا تعد ولا تحصى على بعد، بنقرة واحدة، فمن الممكن الوصول إلى بيرو وزيارة مدينة ماتشو بيتشو الغامضة ، لرؤية تاج محال الذي بناه شاه جيهان لزوجته في الهند أو مشاهدة أطول جدار دفاعي في سور الصين العظيم.
إليك بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها مع القليل من البحث عبر جوجل للثقافة والفنون.

مدينة بيرو الغامضة

يعود تاريخ ماتشو بيتشو إلى القرن الخامس عشر، و يقع ماتشو بيتشو ، الذي بناه حاكم الإنكا باتشاكوتيك يوبانكي ، على بعد 88 كم من كوسكو في بيرو.


تتكون مدينة ماتشو بيتشو من أكثر من 200 مبنى حجري متصل بالأدراج.
وبحسب المصادر ، فإنها المدينة التي نجت من غزو الإسبان لعدم الكشف عنها بسبب اختفائها بين الجبال ، وقد هجرت بسبب وباء الجدري. بينما تم العثور على ماتشو بيتشو بالصدفة في عام 1911. منذ ذلك الحين ، أصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أمريكا الجنوبية.

رمز الهند: تاج محل

تقع تاج محل في مدينة أغرا، وهي واحدة من الأماكن التي يرغب السياح بزيارتها، النصب الرائع الذي بناه الإمبراطور المغولي شاه جيهان في ذكرى زوجته ممتاز محل ، التي توفيت في سن مبكرة ، هو أيضًا من بين الأعمال الهامة في العمارة الإسلامية. تم بناء تاج محل بعد اختياره من حوالي ألفي مشروع من جميع أنحاء العالم.

بدأ البناء في عام 1632 واكتمل في 20 عامًا. تاج محل ، الذي يحتوي على 42 زمردًا ، و 142 ياقوتة ، و 625 ماسة و 50 لؤلؤة على جدرانه ، موجود أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.