في ظل أزمة كورونا.. تركيا توفر مياه الشرب النقية لآلاف السودانيين

قال السفير التركي في السودان، عرفان نذير أوغلو،ان بلاده ساندت سكان بعض المناطق التي تعاني شحا في المياه، من خلال حفر الآبار التي توفر للأهالي المياه النقية.

وأضاف نذير أوغلو في تغريدة، اليوم الجمعة، على حسابه في “تويتر”، إنه “تم اليوم افتتاح بئر الماء من قبل بعض فاعلي الخير الأتراك بمنطقة (الفاشر)، وذلك لتوفير المياه النقية لنحو 6000 شخص”.

وفي 23 آذار/مارس الماضي، أشار نذير أوغلو إلى مساهمة عدد من فاعلي الخير الأتراك، في حفر بئر مياه نقية بمنطقة (نيالا) جنوبي إقليم دارفور”، مضيفا أنه “بات بإمكان 5000 شخص في المنطقة والقرى المجاورة لها  الحصول على المياه النقية من هذا البئر”.

يشار إلى أنه في كانون الأول/ديسمبر 2018، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة تاريخية إلى السودات شهدت توقيع 6 اتفاقيات و3 مذكرات تعاون في عدد من المجالات.

وشملت الاتفاقيات، اتفاقية لإنشاء مطار الخرطوم الجديد، وأخرى لإنشاء مجلس رجال الأعمال السوداني – التركي، وثالثة للتعاون في مجال إنشاء الصوامع وتطوير صناعة الصوامع في السودان.

كما وقعت أنقرة والخرطوم 3 مذكرات تفاهم للتعاون في إنشاء المسالخ الحديثة في السودان، إلى جانب التعاون في الخدمات الصحية، وتنفيذ مشاريع توليد الطاقة الحرارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.