فيديو وصور غير أخلافية لمصرية في لبنان مع شاب سوري والشرطة تتدخل

تعرضت فتاة مصرية لابتزازها من قبل شاب سوري في لبنان، بنشر صور وفيديوهات غير أخلاقية على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا إياها بدفع آلاف الدولارات مقابل التوقف عن فضحها.

ولجأت الفتاة لإبلاغ الأمن اللبناني عن طريق خدمة “بلَغ” والتي تمكنت من التوصل إلى الشاب والقبض عليه وحذف الفيديوهات والصور على هاتفه.

وأصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، شعبة العلاقات العامة، بيانًا، كشفت فيه تفاصيل الواقعة، حيث جاء في البيان :” ورد إلى شعبة العلاقات العامة رسالة من مصر عبر خدمة (بلّغ) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض فتاة لعملية تهديد وابتزاز مالي ونشر صورها وفيديو حميم لها، والتشهير بها عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، كما هددها بنشر المزيد في حال لم ترسل له مبلغا يتراوح ما بين 5000 و10000 دولار”.

وفي تفاصيل عملية القبض على المتهم، قام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، بعمليات بحث وتحري في المعلومات المقدمة حتى توصلوا إلى مكان المتهم في الضاحية الجنوبية، وسارع المكتب في إرسال دورية للقبض عليه وإجراء التحقيقات اللازمة معه.

وعند متابعة التحقيقات تبين أنه سوري الجنسية من مواليد عام 1995، واعترف بالتهمة الموجهة له، وعمدت الأجهزة الأمنية إلى ضبط الصور والفيديوهات الحميمة داخل هاتفه، ومسحها، وتوجيه الإنذارت له في عدم عودته لمثل تلك الأفعال.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.