اسطنبول توزع مساعدات نقدية على 100الف عائلة

أعلن والي مدينة إسطنبول علي يرلي قايا، السبت، توزيع مساعدات اجتماعية نقدية على 100 ألف و244 عائلة، خلال الجمعة والسبت، لدعم المتضررين من فيروس كورونا.

وقال قايا، في تغريدة عبر تويتر، إنه جرى توزيع تلك المساعدات على الأسر، من العاشرة صباح الجمعة، إلى السادسة مساء السبت (بالتوقيت المحلي)، حيث يتم توزيع ألف ليرة، لكل أسرة تضررت من الفيروس.

وأضاف أنه سيجري الأحد، توزيع مزيد من المساعدات النقدية الاجتماعية، على 41 ألفا و963 مواطنا، ضمن حزمة “درع الاستقرار الاقتصادي”، لدعم متضرري كورونا.

وأوضح قايا، أن 142 ألفا و207 من المحتاجين والمسنين فوق 65 عاما، يستفيدون من مساعدة مالية قدرها 1000 ليرة (نحو 150 دولارا).

وتقوم وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، بتقديم ألف ليرة لأسر منخفضة الدخل، ومحتاجة إلى مساعدات، بالتعاون مع مؤسسة البريد، ضمن حزمة “درع الاستقرار الاقتصادي” التي أطلقتها تركيا، عبر تخصيص 100 مليار ليرة (قرابة 15.5 مليار دولار) بحسب الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويأتي توزيع المساعدات النقدية في المنازل، لدرء مخاطر التزاحم على أبواب مؤسسة البريد، الذي يحمل معه خطر انتشار الفيروس على نطاق أكبر.

ومساء السبت، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، ارتفاع إصابات كورونا في تركيا إلى 23 ألفا و934، والوفيات إلى 501.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و193 ألفا، توفي منهم أكثر من 64 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 246 ألفا، بحسب موقع “Worldometer”.

وتتصدر إيطاليا قائمة وفيات كورونا عالميا، تحل بعدها إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.