تركيا الآن

تركيا تُبرهن العالم وتثبت أنها دولة رفاهية

استطاعت تركيا، أن تثبت للعالم أَجمع أنها “دولة الرفاهية” الأفضل للمواطن، حيث أنها قامت بتأمين احتياجات شعبها في هذه الأيام العصيبة، وذلك على عكس العديد من دول العالم، وعلى رأسهم أمريكا والدول الأوروبية العظمى، التي فشلت في تأمين الاحتياجات الأساسية لشعبها، كالأقنعة والمطهرات والقفازات والمنتجات الغذائية، والتي وزعتها تركيا بشكل مجاني.

عملت الحكومة التركية على تلبية كل احتياجات المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، الممنوعين من الخروج إلى الشوارع، والمصابين بأمراض مزمنة، ووزعت الكولونيا والأقنعة الطبية والمعقمات عليهم مجاناً، وذلك بموجب قرار من الرئاسة التركية.

كولونيا وأقنعة لمليون أسرة في اسطنبول

قامت عناصر الشرطة التركية، وعمال البلديات وبعض موظفو وزارة التربية والتعليم، بتوزيع عبوات تحتوي على 200 مل من الكولونيا، و5 أقنعة طبية على منازل المواطنين.

قرع عناصر الشرطة التركية أبواب المواطنين، والقفازات في أيديهم والأقنعة على أفواههم، ونقلوا للمواطنين تحية الرئيس رجب طيب أردوغان لهم، وسلموهم المساعدات الطبية المجانية.

وحسب إحصائيات الحكومة التركية، فإنه في اسطنبول فقط هنالك مليون و 200 ألف أسرة، سيتلقون الكولونيا والأقنعة الطبية المجانية.

صراع وطني ضد كورونا

تضمنت طرود المساعدات الموزعة على المواطنين رسالة، كتبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مفادها أن تركيا حالياً تعيش صراع وطني ضد فيروس كورونا، الذي أصبح وباءً عالمياً وأن الدولة اتخذت جميع التدابير اللازمة ضد هذا الوباء الذي يهدد صحة الشعب وأنه بفضل التغيرات والتطورات في السنوات ال 18 الماضية في مجال الخدمات الأساسية، تعد تركيا اليوم من أكثر الدول استعداد لمواجهة كورونا.

وطمئن أردوغان في رسالته الشعب التركي، مشيراً أن تركيا تمتلك نظام صحي ضخم، يضم 165 ألف طبيب و 205 ألف ممرض و 490 ألف موظف صحي و 360 ألف موظف دعم.

المهمة الأكبر تقع على عاتق المواطنين

شدد أردوغان في رسالته، على أن المهمة الأكبر تقع على عاتق المواطنين وذلك بتصرفهم بمسؤولية ووعي، وتنفيذ كل التوصيات والتحذيرات التي حددتها الحكومة التركية لمكافحة كورونا.

وأشار أردوغان في رسالته أن “كورونا يؤثر بالغالب على المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، ولهذا السبب يجب علينا العناية جيدًا بهذين الصنفين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ولذلك قررنا فرض حظر التجول عليهم”.

ولفت أردوغان أنه “يجب على الجميع الالتزام بقواعد النظافة، وعدم الخروج من المنزل أبدًا حتى يختفي الوباء هذه هي الطريقة الأكثر فعالية للحماية من هذا الوباء”.

وأكد أرودغان في رسالته، أن الحكومة التركية لن تترك المسننين والمواطنين المصابين بأمراض مزمنة، وستقوم بتلبية كل احتياجاتهم وتوصيلها إلى أبواب منازلهم، وأضاف أنه بإمكان المواطنين الاتصال في أي وقت على 112 و 155 و 156، وستقوم مجموعة “وفا” للدعم الاجتماعي، بتلبية جميع احتياجاتهم.

سنصبح أقوى ونخرج من هذه الأيام الصعبة

استطرد أردوغان في رسالته، أنه لايوجد أي وباء أقوى من تركيا، وأن سياسة تركيا هي “طالما أن الشعب بخير فإن الدولة بخير”؛ وأضاف ليس لدي أي شك في أننا سنخرج من هذه الأيام العصيبة من خلال وحدتنا، وتعزيز تضامننا.

وختم أردوغان رسالته، مُرسلاً حبه واحترامه لكل المواطنين، وسأل الله لهم العيش في صحة وعافية.

دولتنا لم تنسانا وأملنا بالله كبير

وجه المواطنون الأتراك شكرهم للرئيس رجب طيب أردوغان، على المساعدات الطبية وعلى الرسالة التي وصلت إليهم، وقال المواطنون الذين تلقوا الكولونيا والأقنعة الطبية، من عناصر الشرطة: “رضي الله عنه وعنكم مائة ألف مرة، الدولة لم تنسانا، وأملنا بالله كبير”.

ونشر بعض المواطنون الأتراك رسائل شكر على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان أبرزها:

– نود أن نشكر رئاسة الجمهورية التركية ورئيسنا رجب طيب أردوغان على الكولونيا والأقنعة الطبية.

– تم تسليم 5 أقنعة وكولونيا واحدة (200 مل) لأمي وأبي الذين هم فوق سن 65 من قبل عناصر الشرطة شكرا لكم وحمى الله دولتنا.

– سيدي الرئيس، لقد تلقينا هدية الكولونيا والقناع التي أرسلتها إلى المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا شكراً جزيلاً نيابة عن والدتي.

– تلقت جدتي كولونيا وقناع اليوم، كانت سعيدة للغاية، قرأت الرسالة الموجودة مرارًا وتكرارًا شكراً سيدي الرئيس …

.

المصدر/ yenisafak

أحدث الأخبار

تركيا: لن نسمح بانتهاك أمننا القومي ووحدة أراضي سوريا

أكدت وزارة الدفاع التركية،، أن أنقرة لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك…

30/05/2024

العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري

ابتكر علماء جامعة جنوب الأورال الروسية مشروبا جديدا يمكنه تخفيض مستوى السكر في الدم لدى…

30/05/2024

وسائل إعلام عبرية: “مصر بعثت رسائل تهديد لإسرائيل”

ذكرت قناة i24NEWS الإسرائيلية، أن مصر نقلت "رسائل تهديد إلى إسرائيل"، أكدت خلالها أن انجرارها…

30/05/2024

مناورات “أفس 2024”.. الأسلحة التركية تصيب أهدافها بدقة

أصابت الأسلحة التركية محلية الصنع أهدافها بدقة متناهية خلال الأنشطة الليلية ضمن "يوم المراقب المتميز"…

30/05/2024

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

30/05/2024

أردوغان يهنئ بالذكرى السنوية الـ571 لفتح إسطنبول

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، مواطنيه بالذكرى السنوية الـ571 لفتح القسطنطينية (مدينة إسطنبول…

29/05/2024