الرئيس اردوغان يضع حدا للمساعدات المقدمة للدول الصديقة

وضع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حدا للمساعدات التي ستقمدمها بلاده للدول الحليفة والصديقة.

وذكرت وكالة trthaber، وفق ترجمة تركيا الان، أن الرئيس قرر أن يكون الحد للمساعدات المقدمة للدول الحليفة هو 20 مليون ليرة تركية.

وأشارت ان هذا القرار تم نشره في الجريدة الرسمية بموجب القانون 3212، الصادر عن وزارة الداخلية (القيادة العامة للدرك وقيادة خفر السواحل) في عام 2020.

وينص هذا القانون على منح أو تبادل السلع و الخدمات إلى الدول الصديقة أو الحليفة والمؤسسات والمنظمات العامة أو الخاصة في هذه الدول،  وتم تحديد الحد النقدي للمساعدات نحو 20 مليون ليرة.

وأدرجت الداخلية إدراج 5 بنود في قائمة السلع والخدمات التي يمكن أن تقدمها للدول الصديقة أو الحليفة والمؤسسات والمنظمات العامة أو الخاصة في هذه الدول وهي كما يلي: “خدمات الصيانة وقطع الغيار والأدوات المدرجة في القائمة والتي تخص الفحص والوثائق التابعة لها، بموجب” القانون رقم 5201 بشأن مراقبة المركبات والمعدات الحربية والمنظمات الصناعية التي تنتج ذخائر ومتفجرات للأسلحة “، تحت إشراف وزارة الخارجية.

وكذلك إصلاح خدمات الصيانة والاستشارات الإصلاحية ، المواد غير المدرجة في الصف الأول والكشف عن الأخطاء ، خدمات الصيانة والإصلاح الاستشارية ، إنشاء أنظمة توفر تبادل المعلومات ، استشارات الكشف عن الأعطال ، خدمات الصيانة والإصلاح لهذه الأنظمة ، دورات تدريبية تقدم للدول الصديقة والحليفة التي لا تتجاوز 12 أسبوعًا. جميع أنواع المطارات وخدمات الموانئ “.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.