بينما العالم يحارب تفشي كورونا…الولايات المتحدة تحلق في سماء الموت

ارتفع عدد الوفيات فى الولايات المتحدة التى تحتل المركز الاول بين اكثر الدول تضررا من تفشى وباء كورونا بحوالي 2000 شخص فى الساعات ال24 الماضية ليصل العدد الإجمالي إلى 13 الف .

ورغم عدد الوفيات الكبير إلا أن المجال الجوي الأمريكي أكثر نشاطا بكثير من الدول الأخرى.

ولوحظ أن حركة الطيران الداخلي في البلد كانت كثيفة وتوقع الاطباء انه اذا استمرت حركة الطيران فى الولايات المتحدة على هذا النحو ، فان هناك زيادة فى عدد الإصابات والوفيات في البلاد .

وقد رصد رادار الطيران Flightradar والذي يعتبر أفضل نظام لتتبع الرحلات الجوية في العالم ويوفر معلومات فورية عن حركة الطيران أن كثافة الحركة الجوية في الولايات المتحدة .الأمريكية وخاصة الرحلات الداخلية.

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، إنهم يدرسون وقف رحلات طيران الخطوط الداخلية للمناطق التي تشهد تفشيًا كبيرًا لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)

وردًا على سؤال حول استمرار الرحلات الجوية الداخلية إلى المناطق الموبوءة بالفيروس قال الرئيس الأمريكي إنهم يدرسون وقف هذه الرحلات، مضيفًا “لكن لا شك أن هذا الأمر ستكون له تداعيات اقتصادية على شركات الطيران فهذا قرار صعب، وقريبًا سنعلن عن توجهنا بهذا الصدد”.

وسجلت نيويورك، الأكثر تضررا من الفيروس، 8 آلاف و670 إصابة جديدة، ترفع الحصيلة إلى 31 ألفا و830، توفي منهم 4 آلاف و758.

وتلي نيويورك من حيث الإصابات والوفيات، ولايتا نيو جيرسي بـ41 ألفا و90 إصابة، توفي منهم 1003، ثم ميشيغان بـ17 ألفا و221 إصابة، توفي منهم 727.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها إسبانيا بـ140 ألفا و510 إصابات، ثم إيطاليا بـ132 ألف و547.

.

المصدر /    Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.