بالصور.. لأول مرة منذ 30 عاما يمكن للشعب الهندي مشاهدة هملايا

خف الزحام في مدن الهند وصار بإمكان الهنود التمتع بجمال جبال الهملايا، بعد إعلان رئيس الوزراء ناريندرا مودي منذ 24 مارس الماضي، فرض إغلاق تام لمدة 21 يوما لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفرضت الهند تدابير حجر تشمل 700 مليون مواطن على الأقل وفق تقديرات وكالة الأنباء الفرنسية، مع تشديد القيود التي تفرضها الحكومة الهندية لمكافحة الوباء.

وتنضم الهند، التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، إلى قائمة تطول من الدول التي فرضت إجراءات مماثلة.

وتنقسم الهند الفيدرالية إلى 28 ولاية و8 مناطق، ووضعت قيودا على التنقل بين مختلف الولايات لتجنب انتشار الفيروس.

وعلقت صحيفة روسية على هذا الحظر الهندي بالقول على “تويتر”: “لأول مرة منذ ثلاثين عاما، يمكن للشعب الهندي مشاهدة جبال الهمالايا. بسبب الحجر الصحي، الشارع فارغ، ومعظم الإنتاج معلق. هنا أصبح الهواء أنظف”.

 

 

وحظرت الهند الرحلات الجوية المحلية. وأوقفت أيضا شبكة النقل الضخمة عبر السكك الحديدية التي تمثل العمود الفقري للنقل العام، وكذلك حافلات المسافات البعيدة.

ومنعت كذلك استقبال الرحلات الدولية، ويرجح أن يمدد هذا الإجراء.

وقال المسؤول الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية رودريكو أوفرين “يمكن أن تساعد هذه التدابير في إبطاء انتقال الفيروس بموازاة إجراءات عزل وفحص وعلاج وتتبع فعالة”.

وشكا رئيس الحكومة ناريندرا مودي على “تويتر” من أن “كثيرين لا يتعاملون مع الحجر بجدية. أرجوكم، احفظوا أنفسكم وأقرباءكم وتعاملوا بجدية مع التوجيهات”.

وفي إشارة إلى الفوضى الناتجة من مكافحة كوفيد-19، سجلت بورصة بومباي مؤخرا إحدى أسوأ النتائج في تاريخها إذ أنهت مداولاتها على انخفاض بـ13,15%.

.

المصدر /  وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.