خبراء ينصحون بتجهيز معدات الوقاية من كورونا ضمن حقيبة الطوارئ

أوصى خبراء بضرورة إضافة معدات جديدة إلى حقائب الطوارئ المعدة للزلازل، في نطاق مكافحة الفيروس، في ظل ظروف جديدة وفقاً لزلازل محتملة.

واقترح أرهان بكرجي، المحاضر في جامعة جراح باشا للعلوم التقنية، وفق ترجمة تركيا الان إضافة الأقنعة الواقية والمعقمات إلى حقائب الزلازل ، للحماية من تفشي فيروس كورونا .

وأوضح بكرجي ان العالم لهذا الفيروس على الرغم من مواجهتهم فيروس مارس والسارس قبل ذلك، مشيرا الى أن السلوكيات المعتادة والتي تشكل خطرًا بانتشار الفيروس هي جزء من الحياة اليومية .

وأشار إلى أن الحياة العامة وبيئات العمل والنقل العام والمؤسسات التجارية وحتى المراكز الصحية هي بيئات مناسبة لانتشار وباء الفيروس .

ونوه أنه مع حدوث أي زلزال(لاسمح الله) سيتم نسيان مفاهيم “المسافة الاجتماعية” أو “العزلة” بسبب الذعر  وأنه يجب تحديث حقائب الزلزال بعد انتشار الفيروس.

ونوه إلى ضرورة حماية المستجيبين الأوائل أثناء الزلازل مثل الجنود والشرطة ورجال الإطفاء و الصحة وغيرهم في مثل هذه الأوضاع.
وأكد على ضرورة إعادة تنظيم جميع القدرات والإمكانيات التشغيلية وفقًا لهذا الوضع الجديد، وإعادة بلورة مفهوم الموارد البشرية المؤهلة والدفاع المدني .

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.