رغم زيادة اختبارات كورونا.. تدني معدل الإصابات والوفيات في تركيا

لا تزال نسبة الإصابات بفيروس كورونا في تركيا منخفضة؛ رغم ارتفاع عدد الاختبارات، مع تدني نسبة الوفيات مقارنة مع الإصابات، وانخفاض عدد الخاضعين للعلاج في وحدات العناية المركزة.

وبحسب المعطيات التي جمعتها الأناضول، من بيانات وزارة الصحة التركية، فقد أجرت المستشفيات والمراكز الطبية 340 ألفا و380 فحصا لفيروس كورونا، تأكد فيها إصابة 52 ألفا و167 شخصا بكورونا، منذ أول ظهور للفيروس على الأراضي التركية في 10 مارس/ آذار الماضي.

ومنذ ذلك الوقت، توفي 1101، وتماثل للشفاء 2965 شخصا من الفيروس.

وبلغ معدل الوفيات بالنسبة لإجمالي الإصابات، 2.11 بالمئة، في الفترة بين 17 مارس حيث سجلت البلاد أول حالة وفاة، و12 أبريل الحالي.

كما أن نسبة الخاضعين للعلاج في وحدات العناية المركزة، تتراوح عند 3.11 بالمئة.

إلى جانب ذلك فإن عدد الاختبارات في تصاعد مستمر يوميا، حيث أن وزارة الصحة أعلنت عن التفاصيل المتعلقة بالاختبارات للمرة الأولى في 19 مارس، بإجراء اختبارات على 1981 شخصا.

وفي اليوم التالي، رفعت تركيا عدد الاختبارات إلى 3 آلاف و656، وبعد عشرة أيام ارتفعت إلى 9 آلاف و982، إلى أن بلغت الاختبارات في اليوم الأخير من مارس، 15 ألفا و422.

وفي 11 أبريل، أعلنت وزارة الصحة أن عدد الاختبارات وصل إلى 33 ألفا و170، وهو أكبر عدد من الاختبارات توصلت إليه البلاد خلال يوم واحد.

وبدأت تركيا في إجراء الاختبارات على القادمين من الخارج، لتعمم الاختبارات لاحقا على كل من تظهر عليه أعراض الإصابة، امتثالا لقرار المجلس العلمي الذي شكلته وزارة الصحة لمتابعة مستجدات الفيروس ومكافحته.

ولتسهيل جهود احتواء الفيروس، أكدت وزارة الصحة مجانية اختبارات الفيروس في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعية على حد سواء.

وبالرغم من ارتفاع عدد الاختبارات اليومية، فإن نسبة الإصابات مقارنة مع الاختبارات تراوحت بين 14 و19 بالمئة خلال الأسبوع الأخير.

وبلغت نسبة الإصابات 15.3 بالمئة، مقارنة مع عدد الاختبارات التي أجريت حتى تاريخ اليوم، وهو ما يعتبر مؤشرا على أن الفيروس لم يخرج عن السيطرة، وأن المواطنين يمتثلون للتدابير.

إضافة إلى أن المتماثلين للشفاء في تزايد مستمر، حيث أن وزير الصحة فخر الدين قوجة أعلن في 25 مارس، تماثل 26 مواطنا للشفاء ومغادرتهم المستشفى، بينهم شخصان في سن الـ 60 والـ 65.

وبعد هذا التاريخ فقد ازداد عدد المتعافين بشكل كبير، إلى أن وصل 2965 شخصا بحسب آخر معطيات وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.