مدير مكتب أردوغان يمزق رسالة استقالة صويلو

قال مصدر متابع إن حسن دوغان، مدير مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مزق رسالة استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو التي قدمها اليوم الأحد، وذلك بعد رفضها من قبل أردوغان.

وقالت مصادر غير رسمية أن “أردوغان أجرى اتصالا هاتفيا بصويلو رد خلاله الاستقالة وطلب من صويلو الاستمرار في مهامه ومنصبه”.

ولفت المصدر إلى أن “مدير مكتب أردوغان، وبعد الاتصال الهاتفي، مزق رسالة الاستقالة التي قدمها صويلو في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة”.

وأشار إلى “توجه صويلو إلى إسطنبول للاجتماع بأردوغان”.

يذكر ان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” اعلن مساء الأحد الثاني عشر من شهر نيسان/أبريل، استقالته من منصبه، بحسب ما أعلنه في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر.

وقال صويلو في تغريدة (صورة) نشرها على حسابه الشخصي في تويتر شرح من خلالها أسباب تقديمه استقالته قائلاً: “رغم كل الاجتهاد والدقة، والمسؤولية في إصدار قرار ضبط الخروج إلى الشوارع ضمن عطلة نهاية الأسبوع، كان هناك مشاهد وخاصة التي ظهرت في الساعات الأولى غير متطابقة مع العملية”.

وأضاف: “في هذه الحالة، ورفم كل السمعة والمسؤولية التي عشتها لا ينبغي لي أن أتولى القيادة، وعليه فإنني وبحسن نية، أعلن أنها كانت خطوة باسم (القدرة على إيقاف الوباء واكتشاف التأثير في نهاية الأسبوع)”.

وذكر: “أيتها الأمة العزيزة التي لم أرد لها الأذى يوماً، والتي سأكون لها مخلصاً حتى نهاية حياتي… يا سيدي الرئيس.. اغفروا لي…. أنا أترك وزارة الداخلية بشرف بارك الله أمتنا تفضلوا بقبول فائق الاحترام… سليمان صويلو”.

انباء تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.