تركيا تحظر صيد الاسماك بدءا من اليوم

قال وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي إن حظر صيد الأسماك دخل اليوم حيز التنفيذ.

وأضاف باكدميرلي في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان، أن موسم صيد الأسماك ، الذي بدأ ليلة 31 أغسطس 2019 بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان ، قد انتهى بكافة أشكاله في جميع البحار.

وأشار إلى تنوع الأسماك في كل موسم مع تأثير العوامل البيئية مثل بيولوجيا الأسماك ودرجة حرارة المياه وضح أن أسماك البياض والدرع والأنشوجة والماكريل والسردين، كانت الأكثر في هذا الموسم .

وأوضح الوزير باكدميرلي أنه تم تعديل قانون المصايد لحماية الموارد البحرية والمياه الداخلية ولضمان استمرارية عمل مصائد الأسماك ، وذلك بمكافحة الصيد غير المشروع بشكل فعال.

وتابع:”في عام 2019 ، قمنا بتنفيذ ما مجموعه 127 ألف و357 عملية تفتيش تتعلق بصيد العناصر المائية، بمساهمة قيادة خفر السواحل، وخلال عمليات التفتيش ، تم ضبط 955 طنا من المنتجات المائية التي تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة في الصيد “.

و نوه الى انه تم فرض غرامة إدارية بقيمة 28 مليون و 600 ألف ليرة على ما مجموعه 10 آلاف و 763 شخصًا ممن شاركوا في أنشطة الصيد غير المشروع ، كما تم مصادرة 50 سفينة غير مرخصة و نقل ملكيتها للدولة وفقاً للقوانين “.

وكشف بباكدميرلي أن صادرات تركيا في هذا القطاع حققت مليار و25 مليون دولار في العام الماضي لما يقرب من 100 دولة.

وأكد على ضرورة اتباع الصيادين لتعليمات الصيد خلال فترة التكاثر والنمو، لضمان استمرارية الثروة السمكية وحماية مستقبل الصيادين.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.