كورونا.. مصريون يهاجمون فنانة هددت بـ”الشبشب” (شاهد)

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر هجوما حادا على الفنانة المصرية داليا البحيري، على خلفية تهديدها بضرب المخالفين لقرار الحكومة بحظر التجول بـ”الشبشب” (حذاء)، حتى لو دافعوا عن عمال التراحيل أو الذين يعرفون بمصر بـ”عمال اليومية”.

وكانت البحيري قد دعت، قبل يومين، في تدوينة لها على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى فرض حظر تجول كامل على الشعب المصري، قائلة: “حظر كامل يا ريس لو سمحت أرجوك، واللي حيقولي العمالة اليومية حديله بالشبشب على بقه أنا فاض بيا”، على حد قولها.

وأضافت البحيري: “مبقاش أنا محبوسة في البيت أنا وأهلي داخلين على 36 يوم، وزينا ناس محترمة كتير، ولو لا قدر الله حد فينا تعب مانلاقيش سرير في مستشفى عشان واحد (حيوان) كان مقضيها خروج بيتفسح ولا كان على باله اللي احنا فيه”، بحسب قولها.

وواصلت هجومها على المصريين الذين يخالفون قرار حظر التجول، بقولها: “والله العظيم ده شعب ملوش كتالوج، ده لازم يتربط في رجل السرير مش يتحبس بس”.

https://twitter.com/3alamyOfficial/status/1250378328650985480?s=20

 

ووسط دعوات لمقاطعة أعمالها الفنية، استنكر نشطاء على مواقع التواصل حديث داليا البحيري، مؤكدين أن لغتها فيها إهانة واضحة للشعب المصري، لافتين إلى تجاهلها تصوير زملائها للمسلسلات التلفزيونية بأعداد كبيرة، رغم تحذير السلطات من أي تجمعات بشرية. ودشنوا وسم “#داليا_البحيري_انتي_كومبارس” دخل ضمن الأكثر تداولا بمصر.

ورغم حالة الهجوم الشديدة عليها بمواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن “البحيري” قالت إنها لم تقل شيئا تخجل منه، وإنها هاجمت من يذهبون إلى المولات التجارية، مؤكدة أن “الوسط الفني تتم مهاجمته بشكل شرس رغم أنه في خط الدفاع الأول في أي شيء تواجه مصر”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.